مسيرة عطاء مستمرة  لطائرات الإسعاف التركية

مسيرة عطاء مستمرة  لطائرات الإسعاف التركية
مسيرة عطاء مستمرة  لطائرات الإسعاف التركية

مسيرة عطاء مستمرة  لطائرات الإسعاف التركية

سجلت طائرات الإسعاف التركية نقطة فارقة في مسيرتها، حيث قال  مدير عام خدمات الطوارئ الصحية بوزارة الصحة التركية، أراي تشنار، إنه جرى إحضار 1081 مريضا من 81 دولة عبر طائرات إسعاف في غضون الـ11 عاما الأخيرة.

وأضاف إنه في قونية ، حيث جاء لحضور الحفل حيث تم تقديم اللوحات إلى المحسنين الذين أجروا بناء 112 محطة خدمات صحية للطوارئ ، بذلوا جهدًا من أجل تصل إلى الحالات في 81 مقاطعة في 10 دقائق في المناطق الحضرية وفي أقل من 30 دقيقة في المناطق الريفية.

وأوضح أنهم يقدمون هذه الخدمة مع ما يقرب من 3000 محطة خدمات صحية للطوارئ وحوالي 6000 سيارة إسعاف في تركيا.

وأضاف، نحن نقدم هذه الخدمة ليس فقط من خلال سيارات الإسعاف البرية، ولكن أيضًا من خلال طائرات الهليكوبتر والطائرات مع سيارات الإسعاف الجوي ، وسيارات الإسعاف البحرية والدراجات النارية وسيارات الإسعاف على ألواح الجليد.

وشدد في الوقت نفسه على أن فريق الإنقاذ الطبي الوطني هو منظمة حكومية لخدمات الطوارئ لتقديم المساعدة الطبية في الكوارث الطبيعية والحوادث. (UMKE) ، وهو تطوعي تمامًا .

بالإضافة إلى ذلك ، فإننا نستفيد من موظفي UMKE في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات من خلال إنشاء مستشفيات ميدانية عند الضرورة .

 وأوضح أن موظفو UMKE لهم مكان مختلف في العالم. هيكل يتكون من أكبر عدد من العاملين الصحيين المتطوعين في العالم. لدينا جيش من العاملين الصحيين المتطوعين الذين يقدمون الخدمات في أقوى حالات الكوارث والطوارئ.

وأشار إلى أن عدد المتطوعين النشطين  يبلغ حاليًا 11555 ، مؤكداً أنه بفضل الهيكل الحاصل على الاعتماد الدولي ، نقدم خدمات الطوارئ الصحية في حالات الكوارث والمواقف غير العادية ".

وأوضح أراي تشنار أن هناك طائرات إسعاف مروحية في 12 محافظة ، وطائرات إسعاف مزودة بنقالات 1 و 2 و 4 في أنقرة واسطنبول .

 ونوه أن خدمة سيارات الإسعاف المروحية بدأت في عام 2008 ، ودخلت طائرات الإسعاف حيز الخدمة في عموم تركيا عام 2010. 

وأوضح أن السلطات الصحية نقلت حتى اليوم 1081 مريضا من 81 دولة، مؤكدا أن الخدمات الإسعافية للمواطنين سواء داخل البلاد أو خارجها تقدم بشكل مجاني.

 

 

مشاركة على: