نصائح مهمة للمستثمرين الجدد في تركيا

نصائح مهمة للمستثمرين الجدد في تركيا
نصائح مهمة للمستثمرين الجدد في تركيا

نصائح مهمة للمستثمرين الجدد في تركيا

أشار سليم تونشبيليك ، المدير العام لشركة A1 Capital ، إلى أن هناك نقاطًا مهمة يجب معرفتها قبل الدخول في عالم المستثمرين ، وقدم 5 توصيات مهمة للمستثمرين الجدد الذين يخططون لتقييم استثماراتهم في أسواق رأس المال.

وأوضح تونشبيليك أنه يتم تداول 538 شركة في 56 قطاعًا مختلفًا في سوق الأوراق المالية في تركيا ، "مع انفتاح الشركات على أسواق رأس المال ، تظهر فرص جديدة وفرص استثمارية للمستثمرين. نتيجة للحماية من التضخم ، والاهتمام بأسهم الشركات التي لديها دخل من النقد الأجنبي ، والعروض العامة الجديدة ، يتزايد اهتمام صغار المستثمرين في سوق الأوراق المالية.

من المهم أن يكون لديك الأساسيات

وفي تأكيده على أهمية إتقان الأساسيات ، قال تونشبيليك: "في كل موضوع نتخذ خطوة ، نتقن أولاً المعلومات والمصطلحات الأساسية.

 يجب أن نطبق هذه الطريقة ، التي نطبقها في العديد من جوانب حياتنا ، قبل الدخول في سوق الأوراق المالية.

 كيف يتم تقييم الشركة ، ما هو VIOP ، ما هي المؤشرات الرئيسية ، ما هو الكثير؟ يجب أن نحصل على إجابات لأسئلة مثل هذه قبل أن نبدأ استثماراتنا. 

بعد إتقان المعلومات المالية الأساسية ، ستفتح أبواب الاستثمار الآمن بسهولة أكبر. يمكنك الحصول على هذه المعلومات من خلال الحصول على دعم من مستشاري الاستثمار ".


وفي تأكيده على أهمية المصادر المدققة والموثوقة ، قال تونشبيليك: "اليوم ، تشكل الكيانات غير الموثوقة التي لم تتم الموافقة عليها من قبل مجلس أسواق رأس المال (CMB) تهديدًا كبيرًا للمستثمرين يجب أن تلاحظ أن القناة التي تدير من خلالها استثماراتك هي منصة منظمة ،يجب ألا تستثمر في القنوات الرقمية غير المعتمدة من قبل CMB ولا تقدم هيكل منصة شفافة.

وأضاف يجب عليك الابتعاد عن جميع المنظمات التي ترغب في تقديم المشورة لك عبر قنوات التواصل الاجتماعي ، وتوجيهات بعض المجموعات المستقلة عن المؤسسات الخاصة ، و / أو نسخ أسماء وهويات البنوك والمؤسسات الوسيطة ".

لا تخطو بدون استهداف 

على الصعيد ذاته قال تونشبيليك ، "يجب عليك بالتأكيد الحصول على الدعم من الخبراء والمؤسسات عند تحديد الهدف قبل الانطلاق" ، مضيفًا: "ستضمن لك الاستثمارات التي تقوم بها من خلال التركيز على الهدف الذي حددته في كل معاملة نقوم بها في سوق الأسهم النتائج الصحيحة.

وأكد أن الحصول على دعم احترافي أثناء تحديد الهدف سيقلل من المخاطر.

منوهاً أن بيوت السمسرة  قطعت شوطا طويلا في مساعدتك على تحديد أهدافك.

وفال  تزودك هذه المؤسسات بالدعم الفردي في تحديد أهدافك في أسواق رأس المال واتخاذ موقفك ، وتقدم لك النصائح الأكثر ملاءمة لاحتياجاتك للاستثمار الذي يناسب تفضيلاتك في المخاطرة.

اتبع جدول الأعمال والخبراء في كثير من الأحيان

وأوضح أن سوق الأوراق المالية هو مجال استثماري يمكن أن يتغير وفقًا للأجندة ، "يمكن أن يكون للأجندة العالمية والمحلية والخطابات السياسية والتطورات الجيوسياسية والعديد من العوامل المختلفة تأثير مباشر أو غير مباشر أو إيجابي أو سلبي على استثماراتك.

وكشف أن مجرد اتباع جدول الأعمال لن يفيد قراراتك الاستثمارية. يجب أن تحصل على المشورة من الخبراء الذين يقومون بإجراء تحليلات متعمقة للقطاع والشركات ومتابعة التطورات المتعلقة بالشركات في محفظتك عن كثب.

يذكر أن  قسم الأبحاث لديهم يحاول أيضًا المساهمة في التثقيف المالي للمستثمرين من خلال نشر التحليلات الفنية والأساسية والنشرات وتقارير الشركة التفصيلية كل يوم. بصرف النظر عن هذه التحليلات ، فإن التلفزيون ،

نضج استثماراتك مهم

و قال تونشبيليك ، "إذا كنت تقوم باستثمارات طويلة الأجل ، مثل التقاعد أو تعليم طفلك ، فليس من المجدي متابعة أسواق رأس المال على أساس يومي ،" مضيفا يتطلب عملية تعلم معينة لمتابعة المواقف باستمرار وللتمكن من التعليق خطوة أخرى إلى الأمام. في هذه العملية ، من الأهمية بمكان العمل مع مستشاري الاستثمار الذين يمكنهم تقديم إرشادات فعالة ، مع مراعاة تفضيل النضج لدى المستثمر

وختم حديثه قائلاً لقد زاد عدد الشركات في سوق الأوراق المالية ، وازداد عدد المنتجات وأصبحت أسواق رأس المال لدينا أكثر خطورة بالنسبة للمستثمرين الجدد. لهذا السبب ، نوصي شركات السمسرة التي يمكنها فهم المخاطر وتفضيلات النضج لمستثمريها وكتابة الوصفات الطبية الشخصية في معاملات سوق رأس المال.

 

 

مشاركة على: