تعليق الدراسة في العديد من المحافظات التركية

تعليق الدراسة في العديد من المحافظات التركية
تعليق الدراسة في العديد من المحافظات التركية

تعليق الدراسة في العديد من المحافظات التركية

أصدرت وزارة التربية والتعليم، قراراً بتعليق الدراسة في عدد من المحافظات التركية اليوم الأربعاء بسبب الظروف الجوية السيئة.

وأكدت أنه بعد تساقط الثلوج الذي طالت أجزاء كبيرة من البلاد ، تم الإعلان رسميًا عن إغلاق المدارس في العديد من المحافظات والنواحي.

عطلة المدارس في 4 مقاطعات في البحر الأسود

وبحسب ما أوردته الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، في منطقة البحر الأسود ، تم تعليق التعليم لمدة يوم واحد في 9 مناطق في 4 مقاطعات بسبب تساقط الثلوج.

وأشارت إلى أنه تم تعليق التعليم لمدة يوم واحد في مناطق Camoluk في Giresun ، و Gerze في Sinop ، و Erfelek ، و Dikmen و Ayancık ، و Ordu's Gürgentepe و Akkuş ، وفي مناطق Artvin المركزية و Murgul حيث يكون تساقط الثلوج فعالاً. 

و تم اعتبار الموظفين العموميين المعوقين والحوامل في إجازة إدارية.  

زونغولداك

على صعيد آخر أصدر مكتب محافظ زونغولداك بياناً مكتوباً، ذكر فيه أن تساقط الثلوج ، وهو فعال في الليل ، قد يسبب اضطرابات في النقل مع الصقيع والجليد. وجاء في البيان أن المدارس التي توفر التعليم فقط بنظام المواصلات تم تعليقها لمدة يوم واحد ليوم الأربعاء 22 ديسمبر.

كارابوك

وفي بيان مكتوب من مكتب محافظ كارابوك ، أغلقت المدارس في مركز كارابوك وسافرانبولو وينيس وإيفلاني ليوم واحد غدًا بسبب تساقط الثلوج بكثافة. 

 وفي منطقتي Ovacık و Eskipazar ، تم تعليق التعليم للطلاب الذين يصلون إلى المدرسة عبر نظام النقل.  

كما سيتم اعتبار الموظفين المعوقين والحوامل العاملين في القطاع العام في مركز كارابوك وسافرانبولو وينيس وإيفلاني في إجازة إدارية غدًا.  

قونيا

و نظرًا لتساقط الثلوج الذي أصبح ساريًا منذ عطلة نهاية الأسبوع في قونية ، تم تعليق التعليم وجهًا لوجه ليوم آخر في المدارس الابتدائية والثانوية في 3 مناطق.

وجاء في البيان المكتوب لمحافظة قونية أنه نظرا للأحوال الجوية سيستمر التعليم عن بعد يوم الأربعاء 22 ديسمبر في المدارس التابعة لوزارة التربية الوطنية ورياض الأطفال التابعة لمديرية الأسرة والخدمات الاجتماعية. في مناطق Beyşehir و Hüyük و Altınekin.

وأشار البيان إلى أنه تقرر اعتبار الموظفين المعوقين أو الحوامل في إجازة إدارية في نفس اليوم.

لا يمكن إجراء التدريب وجهًا لوجه في 9 مناطق اليوم بسبب تساقط الثلوج بكثافة التي كانت فعالة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 أكوش

بسبب الثلوج الكثيفة والظروف الجوية السيئة في أوردو ، تم تعليق التعليم لمدة يوم واحد في منطقتي أكوش وغورجينتيب.

جاء في البيان المكتوب الصادر عن حاكم أوردو أنه "بسبب تساقط الثلوج بكثافة والظروف الجوية السيئة ، تم تعليق التعليم والتدريب في منطقتي أكوش وغورجينتيب ليوم واحد (الأربعاء 22 ديسمبر 2021). كما سيتم اعتبار المعوقين والحوامل في إجازة إدارية ".

 هكاري
وتسبب تساقط الثلوج ، الذي كان فعالا في هكاري ونواحيها ، في تعطيل التعليم. 

أدلى مكتب محافظ هكاري ببيان ليلاً بعد تساقط الثلوج بغزارة وجاء في البيان أنه تم تعليق التعليم والتدريب ليوم واحد يوم الأربعاء 22 ديسمبر 2021 بسبب نقل التعليم في مركز هكاري ويوكسكوفا وشمدينلي ، وتساقط الثلوج والجليد والنوع في قريتي جيجلي وأكايا في منطقة جوكورجا. . 

بيتليس

كما تم تعليق التعليم في المدارس الابتدائية والثانوية غدًا بسبب تساقط الثلوج في بيتليس.

وفي السياق ذاته أعلن مكتب محافظ بدليس عن تعليق التعليم في المدارس الابتدائية والثانوية في وسط المدينة وقراها غدًا بسبب الظروف الجوية السيئة.

 وجاء في البيان أنه "نظرا لسوء الأحوال الجوية في مدينتنا ، تم تعليق التعليم والتدريب يوم الأربعاء الموافق 22.12.2021 في جميع مؤسساتنا التعليمية الرسمية والخاصة في منطقتنا المركزية. بالإضافة إلى ذلك ، فقد تقرر أن تكون الحوامل والمعاقات ويعتبر العاملون في المؤسسات والهيئات العامة إجازة إدارية يوم الأربعاء الموافق 22.12.2021 ". 

أرداهان 

تم تعليق التعليم ليوم واحد في منطقة بوسوف في أرداهان بسبب الثلوج.

وقال مدير التعليم الوطني بالمقاطعة ، إرهان بولوت ، إن تساقط الثلوج بكثافة ونوعه ، وهو أمر فعال في المنطقة ، أعاقا حركة النقل.

و ذكر بولوت أنه لهذا السبب ، تم تعليق التعليم في جميع المدارس الابتدائية والثانوية والثانوية في منطقة بوسوف اليوم.

 

مشاركة على: