تركيا ..ميناء إزمير يستعد لاستضافة الفنادق العائمة مرة أخرى

تركيا ..ميناء إزمير يستعد لاستضافة الفنادق العائمة مرة أخرى
تركيا ..ميناء إزمير يستعد لاستضافة الفنادق العائمة مرة أخرى

تركيا ..ميناء إزمير يستعد لاستضافة الفنادق العائمة مرة أخرى

تستعد إزمير ، التي تعد واحدة من الوجهات المتكررة لسفن العطلات الفاخرة ولكنها لم تتمكن من القيام برحلة بحرية بعد عام 2016 ، لبدء بداية جديدة بـ 49 رحلة في عام 2022.

وفقًا للمعلومات التي تم جمعها من بيانات غرفة الشحن (DTO) ، فرع إزمير ، جاء 3000 سائح إلى إزمير ، التي قابلت السفينة السياحية في عام 2003 ، في العام الأول.

وشهدت المدينة زيادة عدد السياح القادمين عن طريق السفن على مر السنين ، و استضافت المدينة 552 ألف سائح في عام 2012.

يذكر أن  المدينة التي زارها 486 ألف سائح في عام 2013 ، و 332 ألفًا في عام 2014 ، و 228 ألف سائح في عام 2015 ، لم تكن مدرجة في قوائم الرحلات منذ عام 2016.

و نتيجة للدراسات التي أجريت لتنشيط السياحة البحرية ، تم حجز 49 سفينة سياحية إلى ميناء إزمير لعام 2022. وبالتالي ، بعد توقف دام 6 سنوات ، من المتوقع أن يقوم السائحون الذين يصلون بالقوارب بإنشاء نشاط سياحي في الآثار التاريخية مثل أفسس ومريمانا وبرجاما ، وكذلك وسط المدينة .

من جهته قال يوسف أوزتورك ، رئيس مجلس إدارة غرفة الشحن في فرع إزمير ، إنه بعد عام 2013 ، أعاقت المفاهيم الخاطئة في أوروبا ، والتوجيهات الخاطئة حول الإرهاب ووباء كوفيد -19 ، الذي اجتاح العالم فيما بعد ، سياحة الرحلات البحرية.

وصرح أوزتورك بأنه من الأخبار السارة أن ترسو السفن في إزمير مرة أخرى اعتبارًا من الربع الأول من العام المقبل ، أن 49 سفينة قامت بالحجز.

وفي معرض التعبير عن مساهمة المسافر السياحي في اقتصاد المدينة ، قال أوزتورك: "يميل السائحون الذين يسافرون عن طريق السفن إلى التسوق لأن هناك المزيد من الفرص للإنفاق على البر

وقال "من المسلم به أن متوسط إنفاق المسافر اليومي يتراوح بين 100 و 125 دولارًا ،مؤكداً أن هذا الفرع من السياحة مهم أيضًا للترويج للبلد لأنه عندما تأتي وتتعرف عن طريق رحلة بحرية ، يكون لديك فرصة للمجيء إلى تركيا بالطائرة أو الهبوط في السنوات القادمة ". 

وأكد أوزتورك أن تركيا ، وخاصة إزمير ، وجهة مهمة في شرق البحر الأبيض المتوسط .

​أوضح أوزتورك أنه لا يمكن إجراء تقييم أولي لعدد السياح القادمين ، وأنه بسبب تفشي فيروس Kovid-19 ، لم تتمكن السفن من نقل الركاب بكامل طاقتها.

 

 

مشاركة على: