تركيا.. تسجيل 173 وفاة جراء كورونا

 تركيا.. تسجيل 173 وفاة جراء كورونا
تركيا.. تسجيل 173 وفاة جراء كورونا

تركيا.. تسجيل 173 وفاة جراء كورونا

 نشرت وزارة الصحة التركية، اليوم الأحد، الحصيلة اليومية لأعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث أعلنت الوزارةأنه تم إجراء 351 ألفًا و 965 اختبارًا لـ COVID-19 في الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت الوزارة أنه خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية كانت نتيجة اختبار 20 ألفًا 138 شخصًا إيجابية.

ووفق ما نشرته وزارة الصحة، وترجمته نيو ترك بوست، بلغ عدد الوفيات 173 شخصًا، وبلغ عدد المتعافين 21 ألفًا و214 شخصًا.

وبين السكان الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر ، كانت نسبة الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح 82.82٪ ، ونسبة من تلقوا الجرعة الأولى 91.51٪. زادت كمية اللقاح المعطى في تركيا حتى الآن إلى 128 مليون و 654 ألف 886 جرعة.

و كانت المقاطعات العشر التي تضم أعلى نسبة من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا وأكثر والذين تلقوا جرعتين على الأقل من اللقاح هي أوردو ، وعثمانية ، وأماسيا ، وموغلا ، وكيركلاريلي ، وتشاناكالي ، وإسكي شهير ، وباليكسير ، وزونغولداك ، وبارتين.

كما تم إدراج المقاطعات التي لديها أقل معدل لمن تلقوا جرعتين على الأقل من اللقاح على أنها شانلي أورفا ، وباتمان ، وسيرت ، وديار بكر ، وموش ، وبينغول ، وماردين ، وبتليس ، وأغري ، وإيلازيغ.

"لدينا خبرة في تحويل الأوضاع لصالحنا"

من جهته نشر وزير الصحة فخر الدين قوجة الكلمات التالية عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي وكتب"لقد شاركنا الجمهور بالمعلومات التي تفيد بأن متغير Omicron بدأ ينتشر في بلدنا أيضًا. ونكرر تحذيرنا بأنه من الضروري الامتثال بعناية للإجراءات والحصول على جرعة التذكير المتزايدة دون انقطاع. لدينا جميعًا تجربة في تحويل الأوضاع لصالحنا ".

مشاركة على: