أغرب عادات وطقوس الاحتفال برأس السنة الجديدة

أغرب عادات وطقوس الاحتفال برأس السنة الجديدة
أغرب عادات وطقوس الاحتفال برأس السنة الجديدة

أغرب عادات وطقوس الاحتفال برأس السنة الجديدة

تختلف عادات وتقاليد الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة حول العالم من إقامة وليمة تضم أشهى الأطعمة المختلفة من حلو وحادق وعروض للألعاب النارية وغيرها من طرق الاحتفال المعروفة ولكن احتفالات بعض الدول تتسم بالغرابة والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "traveltomorrow".

أغرب طقوس الاحتفال بليلة رأس السنة حول العالم

الدخول بالقدم اليمنى فى الأرجنتين: جرت العادة فى الأرجنتين وتحديدًا فى منتصف الليل على دخول المنزل بالقدم اليمنى، حتى تصبح سنة سعيدة مع التحذير بالدخول بالقدم اليسرى.

ارتداء الملابس البيضاء فى البرازيل: يرتدي الجميع ملابس بيضاء بليلة رأس السنة في البرازيل لأن اللون الأبيض يرمز إلى السلام والازدهار، بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص يحملون قوارب صغيرة مصنوعة يدويًا كقرابين لإلهة المياه ليمانجا.

رش الملح على عتبة الباب فى تركيا: يرش بعض الأتراك الملح على عتبات منازلهم في منتصف الليل، اعتقاداً بأن ذلك يجعل السلام يحل بمنازلهم العام المقبل، كما يفتح أناس آخرون ثمار الرمان اعتقاداً منهم إنها تجلب الكثير من الثروة.

تناول العدس فى إيطاليا: يرتدي معظم الأشخاص في إيطاليا ملابس داخلية حمراء جديدة فى ليلة رأس السنة، اعتقاداً بأنها تجلب لهم الحظ السعيد، كما يحتفل البعض بتناول العدس فى الأول من يناير اعتقاداً بأن ذلك يزيد من ثروتهم فى العام الجديد.

السير بحقائب فارغة فى كولومبيا: يتنزه الكولومبيون الذين يرغبون في السفر في العام الجديد في الشوارع مع حقائبهم الفارغة.

تناول الطعام 7 مرات فى إستونيا: يتناول الإستونيون الطعام سبع مرات فى يوم رأس السنة، اعتقاداً بأن ذلك يجعلهم يعيشون أيام مليئة بالازدهار فى العام الجديد.

108 قرعات على الجرس في اليابان: في اليابان تبدو الأمور فريدة نوعاً ما عن بقية الدول؛ إذ يتم الترحيب بالعام الجديد عن طريق القرع على أجراس المعابد البوذية في جميع أنحاء اليابان 108 مرات متتالية.

ويقال إن هذه العادة تجري من أجل تطهير البشر من الخطايا السابقة، وتبديد العواطف الشريرة الموجودة لديهم، والتي يبلغ عددها على حسب اعتقادهم 108.

ويتم قرع الجرس 107 مرات في اليوم الأخير من السنة، في حين القرعة رقم 108 تتم بعد دخول السنة الجديدة مباشرة.

حرق الفزاعات في الإكوادور: في الإكوادور بأمريكا اللاتينية يقوم الناس ببناء تماثيل تشبه الفزاعة تسمى "أنو فيجو"، وتكون هذه الفزاعات تشبه في بعض الأحيان السياسيين في البلاد أو الفنانين أو الشخصيات البارزة الأخرى.

ويتم إلباس هذه الفزاعات ملابس قديمة، يتم حشوها بالجرائم أو نشارة الخشب، مع تركيب قناع بوجه الشخص في الأعلى.

وكتطهير رمزي يتم حرق هذه الفزاعات في منتصف ليلة رأس السنة، ويقال إن هذا التقليد يهدف إلى إنهاء كل سوء الحظ الذي بدأ العام الماضي ومنعه من الاستمرار في العام الجديد.

تحطيم الأواني الزجاجية والفخارية في الدنمارك: في الدنمارك يقوم الناس بتحطيم الأطباق والأواني الزجاجية والفخارية واللوحات على أبواب جيرانهم في ليلة رأس السنة الميلادية، باعتقادهم أنّ ذلك سيجلب لهم الحظ السعيد في العام الجديد.

ويقول الدنماركيون أيضاً على مدار العام بتجميع اللوحات غير المستعملة والأواني التي باتت قديمة من أجل استخدامها في ذلك اليوم، ويقال إنه كلما كان حجم القطع المكسورة كبيراً زاد الحظ السعيد.

المصدر: مواقع إلكترونية

 

 

 

 

 

مشاركة على: