أكتر الخدمات التي عانى منها المستهلكون في تركيا خلال فترة الوباء

أكتر الخدمات التي عانى منها   المستهلكون في تركيا خلال فترة الوباء
أكتر الخدمات التي عانى منها المستهلكون في تركيا خلال فترة الوباء

أكتر الخدمات التي عانى منها المستهلكون في تركيا خلال فترة الوباء

تصدرت خدمات النقل قائمة الخدمات التي اشتراها المستهلكون وواجهوا مشاكل فيها أثناء  الوباء.

في استبيان ملف تعريف المستهلك ومستوى الوعي لعام 2020 الذي أعدته وزارة التجارة، تم إعداد قسم خاص حول تأثير الوباء على عادات المستهلك.

كما تم طرح أسئلة على المستهلكين لتحديد بعض السلوكيات الاستهلاكية، ومستويات المعرفة والوعي والخصائص الاجتماعية والاقتصادية والديموغرافية خلال فترة الوباء.

ووفقًا للبحث، فإن الممارسات المختلفة مثل البقاء في المنزل والحد من الأنشطة الاجتماعية  وحظر السفر وإعادة التعليم إلى المنصات البعيدة كانت طاغية في فترة الوباء.

وعندما سُئل المشاركون عن التغيير في نفقاتهم خلال الوباء، أبلغ 16 بالمائة من المشاركين عن زيادة في نفقاتهم، وأبلغ 36.9 بالمائة عن انخفاضها، وأفاد 47.1 بالمائة أن نفقاتهم ظلت ثابتة.

ولوحظ أن أعلى زيادة في نفقات المستهلكين خلال فترة الوباء كانت في المنتجات الغذائية بنسبة 39.6٪  ومنتجات التنظيف بنسبة 34٪  ودفع الفواتير مثل الضرائب والمياه والكهرباء والغاز الطبيعي بنسبة 31.2٪. 

وتم إدراج الخدمات التي اشتراها المشاركون وواجهوا فيها مشاكل أثناء الوباء على أنها النقل (40.3 بالمائة) والتعليم (32.6 بالمائة) والإقامة (32.2 بالمائة) والسياحة / السفر (25.6 بالمائة).

مشاركة على: