مصنع البطاريات في بورصة يوفر فرص عمل للشباب

مصنع البطاريات في بورصة يوفر فرص عمل للشباب
مصنع البطاريات في بورصة يوفر فرص عمل للشباب

مصنع البطاريات في بورصة يوفر فرص عمل للشباب

تساهم منشأة إنتاج خلايا البطارية والوحدة النمطية ، التي ستبدأ تشغيلها شركة Siro ، بالشراكة مع مجموعة شركات السيارات التركية وشركة فاراسيس الصينية ، بشكل كبير في توظيف المنطقة.

ومن المرتقب أن تدعم خلية البطارية التي تبلغ سعتها 15 جيجاوات في الساعة واستثمار وحدة البطارية بسعة 19.8 جيجاوات في الساعة على 600 فدان من الأرض المجاورة لمصنع Togg التحول التكنولوجي للمركبات الكهربائية والنظام البيئي للتنقل في تركيا.

و تهدف Siro ، التي ستنتج وحدات وحزم بطاريات للسيارات التركية ، إلى تقليل الاعتماد على الأجانب في الطاقة وتسريع تطوير نظام طاقة نظيف وفعال .

قال باشا أغدمير ، رئيس غرفة التجارة والصناعة في جمليك ، إنه من المهم جدًا إنشاء منشأة للبطاريات بجوار مصنع السيارات المحلي.

وفي إشارة إلى أنهم بدأوا العمل في مصنع البطاريات بعد أن أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان أن مصنع Togg سيتم بناؤه في Gemlik ، قال أغدمير ، "حقيقة أن مصنع البطاريات بجوار مصنع السيارات سيكون مهمًا من حيث دعمنا. 

وقال مشروع السيارات المحلية والتصدير للخارج لدول الكتلة الآسيوية والشرقية ، وأعدنا التقارير وقدمناها للجهات ، كما رأى كبار السن أن هذه المنطقة مناسبة للاستثمار ، نشكرهم ". .

وسيوفر فرص عمل مباشرة لألفي شخص.

وصرح أغدمير أن مصنع البطاريات سينتج بشكل أساسي لشركة Togg ، ثم يعمل مع التركيز على التصدير.

و في إشارة إلى البيئة التي ستحدث عندما تبدأ العجلات في الدوران في كلا المصنعين أعرب عن آمله أن نحقق أشياء جيدة. لأن إنشاء مصنع للبطاريات بقيمة 5 مليارات دولار بجوار مصنع السيارات يوضح مدى أهمية بلدنا ومدى حظ منطقتنا. 

وأكد أن بورصة ،تشكل على وجه الخصوص ، 60 في المائة من السيارات والسيارات في تركيا الصناعة الفرعية ، نحن بجوار الميناء ، سيكون هناك خط سكك حديدية قريبًا جدًا ، وسيوظف مصنع البطاريات بشكل مباشر حوالي ألفي شخص ، وسيستفيد من هذا العمل 10 آلاف شخص بشكل غير مباشر.

وقال نعتقد أن عدد سكاننا سيزداد بما يتراوح بين 50 و 60 ألفًا جنبًا إلى جنب مع التوظيف. أعتقد أننا سنتغلب على هذه. تستضيف Gemlik العديد من الشركات الكبرى. هذه المشاريع تثير حماستنا جميعا ".

وفي إشارة إلى أنهم سعداء للغاية بمشروع رؤية تركيا الأول في Gemlik وأن أول مصنع للبطاريات في تركيا قد تم إنشاؤه هنا ، أشار Ağdemir إلى أنه مع هذه الاستثمارات ، زادت أهمية المدينة بشكل أكبر.

 

مشاركة على: