مدينة باموكالي التركية تخطط لاستقطاب 2 مليون زائر في 2022

مدينة باموكالي التركية تخطط لاستقطاب 2 مليون زائر في 2022
مدينة باموكالي التركية تخطط لاستقطاب 2 مليون زائر في 2022

مدينة باموكالي التركية تخطط لاستقطاب 2 مليون زائر في 2022

تحتضن مدينة باموكالي ، المركز السياحي المفضل لدينيزلي السياح المحليين والأجانب في كل عام، وتشير التوقعات أن يستقبل باموكالي مليوني زائر في عام 2022.

ويستمتع السائحون المحليون والأجانب القادمون إلى باموكالي المشهورة بحجر الترافرتين الأبيض بجمال الطبيعة الرائع والمدن القديمة.

يذكر أنه بعد عملية التطبيع في مكافحة النوع الجديد من فيروس كورونا (COVID-19) ، يتم التحكم بشكل صارم في التدابير الوبائية في المنطقة التي يأتي إليها السياح الأجانب وكذلك الضيوف المحليون.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن باموكالي ، التي تلفت الأنظار بين الأطلال التي تجذب أكبر عدد من السياح في تركيا ، استضافت 2 مليون و 580 ألفًا و 245 شخصًا في عام 2019.

و في عام 2020 ، عندما كان وباء COVID-19 فعالًا ، جاء 625 ألفًا و 120 زائرًا إلى باموكالي.

و في العام الماضي ، زار مليون و 200 ألف و 650 شخص باموكالي المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي والتي توصف بأنها "الجنة البيضاء".

و يواصل المتخصصون في السياحة في باموكالي استعداداتهم للموسم الجديد.

"الإضاءة الليلية ستمكننا من الوصول إلى أهدافنا بسهولة"

من جهته ،قال غازي مراد شين ، رئيس جمعية مشغلي الفنادق السياحية في دنيزلي ، إنهم يهدفون إلى استضافة حوالي مليون ضيف في المنطقة العام الماضي ، وإنهم سعداء بتجاوز ذلك.

وفي إشارة إلى أن هدفهم هو مليوني زائر العام المقبل ، قال شين: "نحن على ثقة من أننا سنحقق هدفنا المتمثل في الوصول إلى مليوني سائح العام المقبل. ونتوقع من السياح أن يظهروا طلبًا مكثفًا على بلدنا مع انخفاض تأثير الوباء. في أشهر الربيع وافتتاح جميع الرحلات الدولية ". 

وذكر شين أنهم كمحترفين في مجال السياحة يعتزمون الوصول إلى أهدافهم لعام 2023 بخطوات مؤكدة .

"سيكون عام 2022 أكثر إشراقًا ونشاطًا"

في الإطار ذاته قال مدير الثقافة والسياحة بالمقاطعة تورهان فيلي أكيول إنه على الرغم من الوباء ، كان عام 2021 عامًا للتعافي السريع لثقافة دنيزلي والسياحة بشكل عام.

وأضاف أكيول إن أعداد الزائرين في العام الماضي أعطت مزيدًا من الأمل لهذا العام ، "نعتقد أن عام 2022 سيكون عامًا أكثر إنتاجية وإشراقًا وأكثر نشاطًا لتاريخ مدينتنا وفنونها وثقافتها وسياحتها.

وتابع، أود أن أصرح بذلك. ستسمع اسم دنيزلي كثيرًا الآن على منصات الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وفي جميع أنحاء العالم بالأعمال التي سنواصل القيام بها ".

الجدير ذكره أن مدينة باموكالي التركية تعتبر أحد أشهر المدن السياحية في تركيا، حيث تجدها مذكورة في كل المنشورات السياحية كما تجد الجميع هناك ينصحك بزيارتها بمجرد وصولك لتركيا ويمكنك الحجز في الرحلات التي تزورها بشكل دوري بأعداد كبيرة نظرا لجمالها الخلاب وطبيعتها المدهشة.

تقع مدينة باموكالي على بعد 19 كم شمال مدينة دينزلي جنوب غرب تركيا، وتتميز بوجود أشهر مجموعة من الينابيع الساخنة الطبيعية التي تنبع من باطن الأرض وتحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم الذي ترسب على سطح الأرض ليصنع مجموعة من التشكيلات الصخرية الشاهقة البياض مما يجعله أشبه بالجليد واصبح هو السبب في تسمية باموكالي بهذا الاسم ومعناه "قلعة القطن". هذا بالإضافة لانتشار أسطورة تقول أن ماء الينابيع الساخنة مقدس وله قدرات شفائية كبيرة. 

كل هذه الأسباب جعلت باموكالي من أروع الأماكن التي قد تراها في العالم.

مشاركة على: