نجمة أفلام “هاري بوتر” إيما واتسون تدعم النضال الفلسطيني

نجمة أفلام “هاري بوتر” إيما واتسون تدعم النضال الفلسطيني
نجمة أفلام “هاري بوتر” إيما واتسون تدعم النضال الفلسطيني

نجمة أفلام “هاري بوتر” إيما واتسون تدعم النضال الفلسطيني

حظي دعم الفنانة السينمائية إيما واتسون للنضال الفلسطيني عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي بإعجاب متابعيها الفلسطينيين، وأصبح محل انتقاد في الجانب الإسرائيلي.

وشاركت واتسون المولودة في بريطانيا ، والتي اشتهرت بشخصية هيرميون جرانجر ، أحد الأدوار الرئيسية في أفلام هاري بوتر ، منشورًا على حسابها على Instagram ، حيث سار ناشطون مؤيدون للفلسطينيين يُدعون Bad Activist Collevtive مع لافتات كتب عليها "تضامن" هو عمل ".

وتحت الصورة المذكورة أعلاه ، كتبت الممثلة أن العالمة البريطانية الأسترالية سارة أحمد قالت: "التضامن لا تفترض أن نضالاتنا هي نفس النضالات ، أو أن ألمنا هو نفس الألم ، أو أن أملنا هو نفس المستقبل. التضامن ، والالتزام والعمل ، وكذلك نفس الشيء. إنه ينطوي على الإقرار بأنه حتى لو لم يكن لدينا نفس المشاعر ، أو نفس الحياة ، أو نفس الأجساد ، فإننا نعيش على قاسم مشترك ". 

رد من إسرائيل

على صعيد آخر حظي منشور واتسون بتقدير كبير من قبل مستخدمي إنستغرام المؤيدين للفلسطينيين ، وأعرب العديد من المتابعين عن امتنانهم للممثل الشهير باستخدام هاشتاغ #FreePalestine و #PalestineWillBeFree ورمز العلم الفلسطيني.

وقال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان ، على حسابه على تويتر ، "الخيال قد ينجح في هاري بوتر ، لكنه لا يعمل في الواقع". وقال واتسون إنه انتقد المشاركة سلفه داني دانون عازفي السينما المتهمين بـ "معاداة السامية".

من ناحية أخرى ، صرحت ليا جرينبيرج ، إحدى مديري مجموعة الدعوة التقدمية دليل غير قابل للتجزئة ، بأنها لا تتفق مع اتهام دانون وذكرت أن معاداة السامية قد تحولت إلى سلاح ساخر وخبيث تمامًا.

إيما واتسون ، التي تخرجت من قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة براون بالولايات المتحدة الأمريكية ، بالإضافة إلى تعليمها في جامعة أكسفورد ، تتطوع أيضًا كسفيرة للنوايا الحسنة لوحدة المرأة التابعة للأمم المتحدة .

 

مشاركة على: