منظمة الصحة العالمية: لا نهاية للوباء قبل تطعيم 70% من سكان العالم

منظمة الصحة العالمية: لا نهاية للوباء قبل تطعيم 70% من سكان العالم
منظمة الصحة العالمية: لا نهاية للوباء قبل تطعيم 70% من سكان العالم

منظمة الصحة العالمية: لا نهاية للوباء قبل تطعيم 70% من سكان العالم

أكدت منظمة الصحة العالمية ، في بيانها أمس ، أن بعض الدول تصنع لقاحات "معززة" مكثفة ، وذكرت أن هذا الوضع لا "يقوي" طرق البلدان في الخروج من الوباء.

 وذكرت أن المخرج من وباء كوفيد -19 هو أن تصل جميع البلدان إلى معدل تطعيم 70٪.

وأشارت إلى أنه في الوقت الحالي  تم تطعيم 58.6 في المائة من سكان العالم لجرعة واحدة على الأقل ، بينما وصلت 14 دولة إلى هدف التطعيم بنسبة 70 في المائة وفقاً لما ترجمته نيوترك بوست عن وكالة "دي أتش إي"

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن الطريقة الوحيدة لإنهاء وباء كوفيد -19 هي أن تصل جميع البلدان ، وبالتالي العالم بأسره ، إلى معدل تطعيم بنسبة 70 في المائة.

و نقلاً عن البيان الذي أدلى به عالم الأوبئة الدكتورة ماريا فان كيركوف للصحافة ، والذي يعمل ضمن طاقم منظمة الصحة العالمية ، قالت منظمة الصحة العالمية: "بينما تم نقل متغير Omicron" بشكل مكثف "مثل متغير دلتا ، لم تستطع البلدان" تعزيز "طريقها للخروج من الوباء (إشارة إلى اللقاح المعزز) ".

أنسب البيئات للتشغيل

و في البيان ، تم التأكيد على أن أنسب الظروف لحدوث الطفرة هي البيئات المزدحمة وعديمة التهوية والبيئات التي بها أشخاص غير محصنين ؛ وذكر أن تلقيح 70 في المائة من سكان العالم بأسره ، بدلاً من بعض الأشخاص الذين يقومون بالتطعيم المعزز ، من شأنه أن ينهي الطفرة والوباء. وذكر أن التحدي الحقيقي ليس التطعيم ، ولكن تحصين السكان الأضعف.

نداء من أجل المساواة في اللقاحات

وذكر أن "دعوة منظمة الصحة العالمية للمساواة في اللقاحات" لم تصدر مؤخرًا ، وتم التأكيد على أنها صدرت عندما كانت العديد من الدول الغنية تفكر في تقديم لقاح رابع لفيروس كورونا لشعوبها. في البيان ولفت الانتباه إلى البيان الذي أدلى به المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس قبل 25 ديسمبر / كانون الأول ، وحذر من أن "برامج تعزيز اللقاحات الشاملة لفيروس كوفيد" يمكن أن تطيل أمد الوباء "، من خلال تحويل الإمدادات إلى البلدان ذات معدلات التطعيم المرتفعة بالفعل وإتاحة المزيد من الفرص للوباء. الفيروس لينتشر ويتحول ".

تم تلقيح 58.6 في المائة من سكان العالم

ووفقًا لبيانات اللقاح العالمية التي يتم تحديثها يوميًا بواسطة موقع بيانات العالم لدينا ؛ تلقى 58.6 في المائة من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد -19. وفقًا لبيانات البنك الدولي ، تم تلقيح 8.5 بالمائة فقط من السكان في البلدان منخفضة الدخل لجرعة واحدة فقط ، بينما وصل 14 بلدًا إلى هدف التطعيم بنسبة 70 بالمائة. 

 

مشاركة على: