أفضل 9 من مواقع العمل الحر العربية الموثوقة في 2022

أفضل 9 من مواقع العمل الحر العربية الموثوقة في 2022
أفضل 9 من مواقع العمل الحر العربية الموثوقة في 2022

أفضل 9 من مواقع العمل الحر العربية الموثوقة في 2022

تمثل مواقع العمل الحر أرضية مشتركة تجمع بين المستقلين وأصحاب الأعمال، وتهدف إلى توفير بيئة عمل منظمة وموثوقة للطرفين وحفظ حق كلاً منهما.

لذلك تعد مواقع العمل الحر خيار رائع للكثير من المستقلين وأصحاب الأعمال حول العالم.

تناول مقال تم نشره في موقع “الرابحون”، قائمة بأهم مواقع العمل الحر العربية.

1. خمسات

موقع خمسات هو موقع العمل الحر الأول عربياً، وكما يصف الموقع نفسه فهي منصة لبيع وشراء الخدمات المصغرة.

يجمع الموقع بين المستقلين الذين يقومون بعرض خدماتهم، والمشترين المستعدين للاستفادة من تلك الخدمات وشرائها، وتبدأ أسعار تلك الخدمات من 5 دولار للخدمة الواحدة.

2. موقع مستقل

يشتهر مستقل بكونه أكثر مواقع العمل الحر أمانًا، وذلك نظرًا للقوانين والقواعد الصارمة والواضحة التي يتبعها لحماية المشتري والمستقل من الوقوع في أي عملية نصب أو احتيال، حيث يتابع الموقع الصفقة بين البائع والمشتري حتى يتم الانتهاء من المشروع.

3. موقع أي خدمة

موقع أي خدمة يشبه موقع خمسات إلى حد كبير، حيث يقوم المستقلين بعرض خدماتهم ويستعدون لاستقبال طلبات المشترين، كما تبدأ أسعار الخدمات فيه من 5 دولارات.

يقدم الموقع مجموعة متنوعة من الباقات التي تمنح المستقلين مميزات أكثر، مثل عدد أكبر من الخدمات التي يمكنك عرضها، وعرض الخدمة في الصفحة الأولى، والحصول على عمولة أكبر على الخدمة.

إلا أنه الموقع لا يحظى بشهرة كبيرة كمثيله خمسات، ولكن هذا يجعل نسبة المنافسة أقل وفرصة حصولك على العمل أعلى.

4. موقع بحر

اكتشف بحر من المستقلين؛ يتوفر موقع بحر بالنسختين العربية والإنجليزية، وهو واحد من القلائل من مواقع العمل الحر العربية المتوفرة بلغة انجليزية.

يسجل أصحاب الأعمال عبر الموقع، ثم يقوموا بنشر مشاريعهم، وينتظروا عروض المستقلين لأجل تلك المشاريع، ثم يختارون الأفضل للقيام بالمهمة.

كما يتيح الموقع الدفع اونلاين عن طريق بطاقات فيزا وماستر كارد للمستقلين، وكذلك إمكانية تحويل رصيدك كمستقل من الموقع مباشرة إلى حسابك البنكي.

5. موقع بعيد

لعلك لم تسمع بـ موقع بعيد من قبل على الرغم من أنه أحد مشاريع شركة حسوب التي يندرج تحتها أيضًا كلاً من مستقل وخمسات إلا أنه لم ينل نفس قدر الشهرة التي نالها الآخرين.

من خلال بعيد يمكنك إنشاء حساب خاص كمستقل أو كصاحب عمل لعرض الوظائف الشاغرة التي تحتاج لمستقلين لانجازها.

يوجد بالموقع أقسام مختلفة لـ مجالات العمل الحر كالبرمجة والتصميم والكتابة وغيرها.

ولعل أفضل ميزة يمنحها لك بعيد عند تسجيلك كمستقل، هو اختيار تلقي النشرة البريدية بالوظائف التي تناسبك دون الحاجة إلى تفقد الموقع بشكل يومي، فالوظائف هي من ستأتي لأجلك.

6. موقع تالنتس روت

يساعد تالنتس روت المشترين (أفراد و شركات) الذين يبحثون عن أفضل الخدمات لأعمالهم بالعثور عليها من بائعين مستقلين مميزين بأفضل التكاليف.

وهو  يدعم البائعين المستقلين لتحسين دخلهم عبر الاستفادة من خبراتهم، وفيه يقوم المستقلين بعرض خدماتهم وينتظرون طلبات أصحاب الاعمال.

7. موقع تصميمي

موقع تصميمي أحد أشهر مواقع العمل الحر المخصصة فقط لمجالات التصميم بكافة أشكالها، كتصميم بطاقات العمل واللوجوهات والشخصيات الكرتونية والمواقع وغيرها.

تبدو واجهة الموقع كمعرض أعمال المصممين، حيث تجد أعمالهم مدرجة ومتاحة للاطلاع عليها وترك تعليق، كما يوجد متجر يعرض فيه المصممون خدماتهم ويستقبلون طلبات المشترين.

وكذلك يمكن لأصحاب العمل نشر مشاريعهم وتلقي العروض من المستقلين، وتوجد أيضًا بعض الدورات المتعلقة بالتصميم التي يمكنك الاستفادة منها بشكل مجاني تمامًا، وبعض التدوينات التي تحوي أخبار متعلقة بالتصميم ونصائح للمصممين الجدد.

8. موقع منجز

يتيح لك موقع منجز إنجاز مشاريعك عبر الإنترنت بسهولة و أمان من خلال توظيف أفضل منجزي الأعمال المحترفين في مختلف مجالات العمل الحر.

ويحتوى على معرض للأعمال حتى يتمكن المستقلون من استعراض أعمالهم، وكذلك يمكن لأصحاب الأعمال نشر مشاريعهم.

9. موقع شغل اون لاين

يركز موقع شغل اون لاين على مشاريع بميزانية أكبر، ويعد أحد أول مواقع العمل الحر العربية التي تتناول فكرة المشاريع.

حيث يبحث صاحب العمل في معظم المشاريع عن مستقل لأجل عمل دائم عن بعد، وليست مجرد خدمة يؤديها المستقل ثم تنتهي علاقته بصاحب العمل.

كما يتميز هذا الموقع بتوفيره لمختلف طرق الدفع مقارنة بمواقع العمل الحر العربية الأخرى التي غالبًا ما تتيح الدفع عن طريق البايبان فقط.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال اليوم حول أفضل مواقع العمل الحر، والذي نتمنى أن يكون مفيداً لكل عربي طموح يريد دخول عالم العمل الحر، وأيضاً لكل صاحب عمل يبحث عن محترفين لإتمام المهام التي يريد إنجازها.

مشاركة على: