تركيا ..افتتاح خط قطار قونيا كرمان فائق السرعة

تركيا ..افتتاح خط قطار قونيا كرمان فائق السرعة
تركيا ..افتتاح خط قطار قونيا كرمان فائق السرعة

تركيا ..افتتاح خط قطار قونيا كرمان فائق السرعة

من المرتقب أن يفتتح الرئيس رجب طيب أردوغان خط القطار فائق السرعة قونيا كرمان ، الذي اكتمل بناؤه ، حيث سيتم نقل الركاب والبضائع معًا ، مما سيقلل وقت السفر بين المدينتين من ساعة و 1 دقيقة إلى 20 دقيقة

ومن المنتظر أن يقلل القطار من الوقت الذي يستغرقه السفر بين قونية و كرمان إلى 40 دقيقة، والوقت الذي يستغرقه السفر بين أنقرة وكرمان إلى 2 ساعة و 40 دقيقة.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن الرئيس أردوغان  سيشارك في أول رحلة استكشافية من قونية إلى كرمان.

و أفادت أنه في نطاق الخط البالغ طوله 102 كيلومتر ، تم بناء 74 جسراً وقناة و 39 معبراً و 17 معبراً للمشاة.

كما سيحقق المشروع ، الذي سيسرع نقل البضائع والركاب ، العديد من المزايا.

منها انخفاض الحوادث ، و توفير أيضاً 63 مليون ليرة سنويًا من حيث الوقت والطاقة والانبعاثات والصيانة. بالإضافة إلى ذلك ، ستنخفض انبعاثات الكربون بمقدار 25 ألفًا 340 طنًا.

وأكدت أنه على طريق Karaman-Ulukışla ، وهو استمرار للخط ، تم تحقيق 89 ٪ من التقدم المادي. يستمر العمل على الإشارات في المشروع.

وكشفت أنه على خط قطار قونية - كرمان عالي السرعة ، الذي تم تصميمه وفقًا لنقل البضائع وكذلك نقل الركاب ، سيعزز اتصال السكك الحديدية بين الممر الأوسط والممر الجنوبي لبلدنا. سيعمل الخط ، الذي سيجري 24 رحلة يومية ، على إحياء الحياة التجارية والثقافية للمدن. وسيمكن النقل السريع للبضائع القادمة من قونية وأولوكيشلا إلى مينائي مرسين وإسكندرونة. في حين تم بناء 74 جسراً وقناة ، و 39 نفقًا وجسرًا ، و 17 معبرًا للمشاة على السكة الحديد ، كما تم ترميم محطة جومرا ومحطة كرمان على الخط ، مما يحمي تاريخ السكك الحديدية البالغ 165 عامًا.

 

 

مشاركة على: