تعليق الدراسة في ولاية بايبورت شمال شرقي تركيا

تعليق الدراسة في ولاية بايبورت شمال شرقي تركيا
تعليق الدراسة في ولاية بايبورت شمال شرقي تركيا

تعليق الدراسة في ولاية بايبورت شمال شرقي تركيا

كشفت وسائل إعلام محلية أنه بسبب الثلوج الكثيفة والجليد تم الإعلان عن تعليق الدراسة اليوم الخميس الثالث عشر من يناير 2022.

وذكر البيان  الذي أدلى به حاكم المدينة وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن قناة ” trt haber” التركية، أنه تماشيا مع البيانات التي تم الحصول عليها من الأرصاد الجوية ، تم تقييم أن الثلوج القوية والجليد الذي بدأ اليوم سيستمر في التأثير على المحافظة.

وأشار البيان إلى أنه تم تعليق جميع درجات وأنواع مؤسسات التعليم الرسمية والخاصة والنظامية وغير النظامية ومراكز التعليم والتأهيل الخاصة التابعة لوزارة التربية الوطنية في جميع أنحاء المقاطعة لمدة يوم واحد .

وجاء في البيان أن الموظفين العموميين المعوقين والحوامل سيتم اعتبارهم أيضا في إجازة إدارية.

يذكر أن  مدينة بايبورت (Bayburt)، عاصمة ولاية بايبورت، تقع في منطقة البحر الأسود شمال شرقي تركيا، ويبلغ عدد سكانها 32 ألفًا و141 نسمة، أما الولاية فتبلغ مساحتها الإجمالية 3 آلاف و652 كيلومتر مربع، وتنقسم إلى ثلاث مدن: آيدن تبه (Aydıntepe)، وبايبورت (Bayburt)، ودميرأوزو (Demirözü).

ويضفي "نهر تشوره" (Çoruh Nehri) أهمية كبيرة على مدينة بايبورت بسبب مروره فيها، فبفضله أصبحت المدينة نقطة جذب هامة لعشاق الرياضات المائية، ومن بينها رياضة التجديف الزورقي.

ومن أهم ما يميز المدينة وجود بقايا لقلاع العصور الوسطى لا تزال قائمة إلى اليوم تستقطب السياح من محبي الآثار القديمة والمعالم السياحية التاريخية.

 

مشاركة على: