دولة أوروبية توافق على انتاج حبوب لقاح كورونا من شركة فايزر!

دولة أوروبية توافق على انتاج حبوب لقاح كورونا من شركة فايزر!
دولة أوروبية توافق على انتاج حبوب لقاح كورونا من شركة فايزر!

دولة أوروبية توافق على انتاج حبوب لقاح كورونا من شركة فايزر!

وفقًا للاختبارات والتجارب السريرية ، تمت الموافقة على استخدام عقار Paxlovid للكورونا من شركة فايزر ، والذي يقلل من معدل الوفيات بنسبة 89 في المائة ، للاستخدام في فرنسا.

وأفادت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه بينما يواصل وباء الفيروس التاجي تقدمه بمتغيرات جديدة ، يواصل عالم الطب عمله بتصميم كبير ضد هذا المرض.

و في هذا السياق قررت شركة الأدوية الأمريكية Pfizer دعم أنشطتها البحثية والإنتاجية في فرنسا لمدة 5 سنوات بمبلغ 520 مليون يورو لعقار Paxlovid الذي تنتجه على شكل أقراص.

تقليل مخاطر الموت 89 في المائة

و كشفت النتائج المعملية لعقار فيروس كورونا ، وهو على شكل حبوب ، عن نتائج نهاية المرض إلى حد كبير. وفقًا لذلك ، وجد أن حبوب Paxlovid تقلل من خطر دخول المستشفى أو الوفاة بنسبة 89 بالمائة في غضون ثلاثة أيام من ظهور الأعراض.

تطبيق للاستخدام في الاتحاد الأوروبي

و تقدمت شركة فايزر الأسبوع الماضي للموافقة على العقار المطور لعلاج فيروس كورونا لاستخدامه في دول الاتحاد الأوروبي.

وقد ذُكر أن الطلب المقدم لعلاج المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا قد تم تقييمه من قبل منظم الأدوية في الاتحاد الأوروبي ، وكالة الأدوية الأوروبية ، ويمكن الإعلان عن النتيجة في غضون أسابيع قليلة.

الدول التي وافقت على PAXLOVID

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإسبانيا وكوريا الجنوبية  موافقتها على Paxlovid ،و كانت المكسيك أول دولة في أمريكا اللاتينية توافق على استخدامها.

وفي الإطار ذاته قال أليخاندرو سفارك بيريز ، رئيس اللجنة الفيدرالية للمخاطر الصحية في المكسيك: "ستكون طريقة العلاج هذه أساسية لخفض معدلات الاستشفاء لفيروس كورونا في المكسيك". 

و تهدف شركة فايزر إلى إنتاج 120 مليون صندوق من حبوب الدواء ، والتي من المتوقع أن تكون متاحة في فرنسا بنهاية الشهر الجاري. 

مشاركة على: