التحول الرقمي يساهم في زيادة صادرات السلسلة في تركيا

 التحول الرقمي يساهم في زيادة صادرات السلسلة في تركيا
التحول الرقمي يساهم في زيادة صادرات السلسلة في تركيا

التحول الرقمي يساهم في زيادة صادرات السلسلة في تركيا

عززت صناعة الحديد والصلب ، التي أغلقت عام 2021 بتصدير 22.4 مليار دولار بزيادة 77.4 في المائة ، مكانتها كقاطرة للصادرات بمساهمتها في الميزانية العمومية بنهاية العام.

وذكرت وكالة "دي أتش إي"، وفق ما ترجمته نيوترك بوست،أنه مع تأثير التحول الرقمي ، كانت هناك زيادة في الصادرات المتسلسلة ، والتي تغذي العديد من القطاعات الإستراتيجية مثل السيارات والبناء والطاقة ، بنسبة 100 في المائة. 

وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى أنشطة التصدير ، اكتسبت الشركات أيضًا وجودًا في التجارة الدولية من خلال استثماراتها في الخارج.


وأكدت أن صناعة الحديد والصلب ، التي تمتلك ثالث أكبر حصة في ميزان الصادرات لعام 2021 زادت بقيمة 22.4 مليار دولار ، صادراتها بمقدار 9.7 مليار دولار مقارنة بالعام السابق 

ولفتت إلى أن الإنتاج المتسلسل ، الذي يغذي العديد من القطاعات الإستراتيجية مثل السيارات ، والبناء ، والبناء ، والطاقة ، والتعدين ، واللوجستيات ، والبحرية ، والتعدين ، والغابات ، كان له تأثير تعاطي المنشطات في صادرات القطاع.

من جهته صرح رئيس مجلس إدارة Eginlioğlu Chain Industry  إجينلي أوغلو أنه كشركة تلبي 90 في المائة من صادرات تركيا المتسلسلة ، فقد أنهوا العام بزيادة قدرها 93 في المائة في الصادرات و 32 في المائة في الإنتاج.

وقال :" من خلال علامتنا التجارية المسجلة Force Chain ، قمنا بتسليم منتجاتنا إلى 42 دولة من خلال موزعينا البالغ عددهم 255 ، كشركة في أكبر 10 سلاسل صادرات في العالم.

وأضاف ارتقينا إلى المرتبة الأولى من حيث القدرة في إنتاج سلاسل الصلب بين 2-16 مم في أوروبا. نحن دائمًا نرفع علم بلدنا من خلال كوننا من بين أكبر 5 مصدرين في البلدان التي نصدر إليها.

2022 سيكون عام الاستثمار

في إشارة إلى أن نجاح عام 2021 سيجلب استثمارات جديدة في عام 2022 ، أجرى إجينلي أوغلو التقييم التالي حول أهداف الاستثمار الجديدة:

وقال "بدأنا العام باستثماراتنا في السعة سنبدأ المرحلة الأولى من استثمارنا ، والتي سيتم الانتهاء منها على 3 مراحل ، في مارس.

و  سننتهي من المرحلة الثانية المكونة من 5 خطوط في مايو والمرحلة الأخيرة من 8 خطوط في بداية أغسطس. من خلال هذا الاستثمار ، عندما نصل إلى سبتمبر 2022 ، سنزيد طاقتنا بمقدار 2.5 مرة.

وأعلن أن هدفهم زيادة توظيفنا بنسبة 58٪ مع زيادة قدرة العمليات الجانبية. لقد بدأنا بالفعل في تجنيد الأفراد و ستكون الفترة الجديدة عامًا ندعم فيه زيادة السعة من خلال أنشطتنا التجارية ، والتركيز على التصدير الإلكتروني وزيادة حصتنا في السوق من خلال توسيع نطاق منتجاتنا في الربع الأول من العام ، سنطلق أيضًا رافعات سلسلة منتجاتنا المبتكرة إلى السوق "

و قال  إجينلي أوغلو ، مشيرًا إلى أنهم سيضيفون استثمارات جديدة في الخارج في عام 2022 ، "أمريكا سوق جديدة جدًا بالنسبة لنا. بعد ألمانيا ، أنشأنا شركة تسمى US Chain Works Corporation في ولاية تكساس في نوفمبر الماضي. سننمو في تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية بهوية OEM (الشركة المصنعة للمنتج الأصلي). نخطط لبدء المبيعات في أبريل. في عام 2022 ، سنستخدم معظم طاقتنا الإنتاجية المتزايدة في السوق الأمريكية. في خطوتنا التالية ، سنقوم بتهيئة الإنتاج المحلي ".

تحولت إلى مجموعة من 7 شركات في 80 عامًا

و في إشارة إلى أنهم تركوا وراءهم معالم مهمة جدًا في نطاق أنشطتهم التجارية لمدة 80 عامًا ، قال إجينلي أوغلو: "من خلال إنشاء أول مصنع للسلسلة في تركيا في عام 1942 ، تحولنا إلى مجموعة تضم 7 شركات في رحلة الإنتاج لدينا. استمر لمدة 3 أجيال و كان عام 2020 ، عندما وصلنا إلى 100 في المائة من طاقتنا في منشأتنا في المنطقة الصناعية المنظمة باليكسير ، نقطة تحول لشركتنا.

وأضاف قمنا بتوسيع أنشطة التصدير لدينا مع الميزة التي أوجدتها استثماراتنا في البنية التحتية والتي تهدف إلى زيادة رضا العملاء والرسوم الجمركية الإضافية على الواردات و حققنا الاستدامة في أنشطتنا التجارية الدولية من خلال 28 عامًا من الخبرة في التصدير وأنشطة الابتكار.

مشاركة على: