تعليق الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة بسبب مخاوف 5G

تعليق الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة بسبب مخاوف 5G
تعليق الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة بسبب مخاوف 5G

تعليق الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة بسبب مخاوف 5G

قامت العديد من شركات الطيران الدولية بإجراء تعديلات على بعض الرحلات الجوية الأمريكية بسبب المخاطر المحتملة التي قد تنشأ أثناء الانتقال إلى تقنية 5G.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن شركات الطيران ألغت رحلاتها أو غيرت طرازات طائراتها ، خوفًا من أن يؤدي إدخال تقنية 5G في الولايات المتحدة إلى مشاكل فنية مع الطائرة.

و أعلنت شركات مثل طيران الإمارات وخطوط طيران الهند وخطوط أول نيبون الجوية والخطوط الجوية اليابانية ولوفتهانزا والخطوط الجوية البريطانية -بحسب قناة ” trt haber”- أنها تجري تغييرات على بعض الرحلات مشيرة إلى حالة عدم اليقين بشأن شبكات الجيل الخامس.

وأشارت إلى أنه في حين أوقفت بعض شركات الطيران الرحلات الجوية ، أوقف بعضها رحلات طائرات بوينج 777 النموذجية ، والتي من المتوقع أن تواجه معظم الصعوبات الفنية المحتملة.

على الصعيد ذاته كشفت المصادر ذاتها أن  بعض شركات الطيران ، مثل فيرجن أتلانتيك وإير فرانس- كيه إل إم ، ذكرت أنها لم تقم بأي إلغاء للرحلات ، لكنها كانت تراقب الوضع.

يذكر أنه انتهى يوم أمس الموعد النهائي لتأجيل الانتقال إلى 5G في الولايات المتحدة

و تهدف AT&T و Verizon ، إحدى أكبر شركات الهاتف في الولايات المتحدة ، إلى تطبيق تقنية 5G من النطاق C اعتبارًا من 5 يناير.

بناءً على طلب إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) ، أعلنت الشركات في 4 يناير أنها أخرت الانتقال إلى تقنية 5G لمدة أسبوعين.

وقال المتحدث باسم AT&T في بيان: "نحن نعلم أن أمن الطيران و 5 G يمكن أن يتعايشا. نحن واثقون من أن المزيد من التعاون والاعتبارات الفنية ستحل جميع المشكلات". 

حذرت شركتا بوينج وإيرباص من تقنية الجيل الخامس

و في 21 ديسمبر 2021 ، أرسل الرؤساء التنفيذيون لأكبر شركات صناعة الطائرات بوينج وإيرباص خطابًا مشتركًا إلى وزير النقل الأمريكي بيت بوتيجيج حول موضوع خدمة الهاتف 5G ، محذرين من أن هذا قد يسبب ضررًا كبيرًا للطيران. صناعة.

و في الرسالة ، قيل إن تقنية 5G ستؤثر سلبًا على قدرة الطائرات على العمل بأمان ، وتم إجراء دعوة "لتأجيل الانتقال إلى تقنية 5G".

من ناحية أخرى ، اتهمت مجموعات في الصناعة تدعو إلى الانتقال إلى تقنية 5G صناعة الطيران بـ "لعب إثارة الخوف وتشويه الحقائق" وحذرت من أن تأخير الانتقال إلى هذه التكنولوجيا سيؤدي إلى خسارة 10 مليارات دولار في اقتصاد.

تحذير من "فوضى" من شركات طيران أمريكية

كما حذرت كبرى شركات الطيران الأمريكية من أن تكنولوجيا الجيل الخامس يمكن أن تسبب فوضى في الحركة الجوية.

و وقع المديرون التنفيذيون للعديد من الشركات في صناعة الطيران ، بما في ذلك الخطوط الجوية الأمريكية ، ويونايتد إيرلاينز ، وساوث ويست إيرلاينز ، ودلتا إيرلاينز ، على خطاب مشترك بشأن الخطر الذي يمكن أن يشكله الجيل الخامس من حيث النقل الجوي.

عند رد الفعل العنيف ، قررت Verizon و AT&T إيقاف الانتقال إلى تقنية 5G في بعض المحطات الأساسية بالقرب من المطارات.

 

مشاركة على: