بثوبها الجليدي.. بحيرة "أوزونغول" شمال تركيا تسحر زوارها

بثوبها الجليدي.. بحيرة "أوزونغول" شمال تركيا تسحر زوارها
بثوبها الجليدي.. بحيرة "أوزونغول" شمال تركيا تسحر زوارها

بالصور: بثوبها الجليدي.. بحيرة "أوزونغول" شمال تركيا تسحر زوارها

أدى انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في ولاية طرابزون شمالي تركيا، إلى تجمّد سطح بحيرة "أوزونغول-Uzungöl " وبعض الأنهار المتصلة بها، في مشهد طبيعي ضمن غابات الصنوبر التي تغطي المنطقة.

حيث سحرت بحيرة “أوزونغول” التي تُوصف بأنها جنة طرابزون، بثوبها الجديد المميز، الزوار الذين توافدوا عليها للاستمتاع بمشاهدتها.

وتداول زوار البحيرة المتجمدة، صورا عديدة لها في أوقات مختلفة، مشاركين هذه الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وُتعد أوزونغول الساحرة بين واد تلفه الجبال المرتفعة المكللة بالغابات الخضراء، التي تضفي عليها مزيدا من السحر والجاذبية، ولا سيما عندما يسودها الضباب، ويلف غاباتها فتبدو إحدى روائع الخيال، إحدى أبرز الأماكن السياحية الخلابة الفريدة من نوعها في العالم.

كما تعد منطقة أوزونغول واحدة من أكثر مناطق تركيا جمالا وطبيعة خلابة، تمتزج فيها زرقة المياه، مع خضرة الجبال، وتتنوع فيها التضاريس والمناخ، ما يجعلها قبلة للسائحين من الشرق والغرب.

في مدينة أوزونغول الكثير من الأنشطة التي توفرها لزوارها، فإلى جانب زيارة البحيرة والاستمتاع بالمشهد الطبيعي الآسر مع الغابات الخضراء التي تحيط بها، والتخييم حولها، بالإمكان زيارة مزارع الأسماك في المنطقة واختيار ما تشاء ليكون طبقاً لذيذاً على الغداء حيث تشتهر أوزونجول بسمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة المتوفر لدى القرية.

Image

كما تضم المدينة العديد من المطاعم المميزة التي تشتهر بمأكولاتها الشهية فلا تفوتوا فرصة تجربة تذوق الطعام في هذه البلدة الساحرة.

Image

تستضيف المدينة الساحرة، السياح من مختلف دول العالم، حيث تمتاز بمياه بحيراتها وأنهارها العذبة وشمسها الدافئة، بالإضافة إلى ثرائها التاريخي، والهياكل الثقافية والمدن القديمة والفنادق الفخمة ومرافق الإقامة المتشابكة مع الطبيعة.

 

 

 

 


 

مشاركة على: