خدمة جديدة من جوجل ...- نظام الإنذار من الزلازل على هواتف أندرويد عالميًا

خدمة جديدة من جوجل ...- نظام الإنذار من الزلازل على هواتف أندرويد عالميًا
خدمة جديدة من جوجل ...- نظام الإنذار من الزلازل على هواتف أندرويد عالميًا

خدمة جديدة من جوجل ...- نظام الإنذار من الزلازل على هواتف أندرويد عالميًا

كتشف نظام Android لتحذير الزلازل ، الذي طورته Google ، الاهتزاز باستخدام مقاييس التسارع الموجودة في أكثر من 3 مليارات هاتف ذكي يعمل بنظام Android. يرسل التطبيق تنبيهًا لمستخدميه في المنطقة المتأثرة.

وأعلنت Google عن تفاصيل نظام Android Earthquake Warning System الذي طورته من خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت. 

و أوضح مدير منتج جوجل بون سبونر مساهمات نظام Android Earthquake Warning System وتفاصيل النظام.

وأشار إلى أنهم يهدفون إلى مساعدة المستخدمين على إدراك أن كل ثانية تحدث فرقًا في الكوارث الطبيعية باستخدام نظام Android لتحذير الزلازل ، و شدد Spooner على أن النظام يبرز كنظام مهم للغاية ، خاصة لأولئك الذين يعيشون في مناطق زلزال فعالة.

تركيا من بين الدول الأولى التي تم توفير الطلب فيها

وشدد سبونر على أن تركيا ، إلى جانب نيوزيلندا واليونان ، كانت من بين البلدان الأولى التي تم فيها إتاحة تنبيهات الزلازل التي تعمل بنظام Android خارج الولايات المتحدة العام الماضي.

"و يستخدم النظام تقنيًا مقاييس التسارع الموجودة في أكثر من 3 مليارات هاتف ذكي يعمل بنظام Android في جميع أنحاء العالم لاكتشاف الاهتزازات والسرعة الناتجة عن الزلزال ، ويقدم التحذيرات اللازمة لمستخدميه. 

وأضاف مع هذا النظام ، نهدف إلى توفير الوقت لـ مستخدمينا في حالة وقوع زلزال. لأننا نعلم أن بعض الثواني توفر الوقت الحرج للوصول إلى الموقف والاستعداد. "

نظام أندرويد للتحذير من الزلازل

وفقًا للمعلومات المقدمة حول النظام في الاجتماع ، طورت Google نظام Android Earthquake Warning System بمساعدة نطاقه العالمي ، مما يوفر خدمة مجانية وذات قيمة مضافة تكشف عن الزلازل وترسل تنبيهات لمستخدمي Android. باستخدام هذا النظام ، يمكن أن تتحول هواتف Android المزودة بمقاييس التسارع إلى مقياس زلازل صغير عند توصيلها وتكون بلا حراك تمامًا ، وتكتشف الزلازل وترسل تحذيرات للمستخدمين.

يرسل النظام نوعين من التنبيهات ، "كن على علم" و "اتخذ إجراءً" ، اعتمادًا على حجم وشدة الزلزال ، للزلازل التي تبلغ قوتها 4.5 وما فوق.

يمكن تعطيل التنبيهات

و يستفيد نظام Android Earthquake Warning System من تقنية الهاتف الحالية ، ويعمل على جميع الهواتف التي تعمل بنظام Android OS 5.0 والإصدارات الأحدث مع موقع الجهاز وتشغيل "تنبيهات الزلازل".

و يمكن للمستخدمين الذين لا يرغبون في تلقي تحذيرات مبكرة من الزلازل تعطيل خيار "تنبيهات الزلازل" في إعدادات أجهزتهم.

و وفقًا للمعلومات المقدمة ، فإن الرابط المخطط وضعه في التحذيرات في النظام قرب نهاية العام ، سيسمح للمستخدمين بالذهاب إلى موقع AFAD فور تلقي تحذير من الزلزال والوصول بسهولة إلى المعلومات الضرورية مثل تفاصيل الزلزال و السلوك الصحيح في حالة وقوع زلزال.

 

مشاركة على: