تعاطف جزائري كبير مع الطفل المغربي "ريان" حبيس البئر

تعاطف جزائري كبير مع الطفل المغربي "ريان" حبيس البئر
تعاطف جزائري كبير مع الطفل المغربي "ريان" حبيس البئر

تعاطف جزائري كبير مع الطفل المغربي "ريان" حبيس البئر

تعالت أصوات الجزائريين على موقع التواصل الاجتماعي، بالدعاء للطفل المغربي “ريان”، الذي سقط في بئر بمدينة شفشاون، الأربعاء.

وأعادت حادثة سقوط الطفل المغربي "ريان" في بئر بعمق 62 مترا، إلى أذهان الجزائريين قصة الشاب "عياش محجوبي" الذي فشلت قوات الإنقاذ الجزائرية في إنقاذه، بعد سقوطه في بئر "ارتوازي" يصل عمقه إلى 100 متر، وعرضه نحو 35 سم، في ولاية المسيلة شمالي الجزائر عام 2018.

وانتشرت منشورات كثيرة على شبكات التواصل الاجتماعي في الجزائر تطلب الدعاء للطفل ريان بأن يتم انقاذ قبل فوات الآوان.

وصبيحة الأربعاء، سقط طفل مغربي يدعى "ريان" يبلغ من العمر 5 سنوات، في بئر عميق شمال مدينة شفشاون بالمغرب.

فيما أفادت وكالة الأنباء المغربية، اليوم الخميس، نقلا عن مصدر من السلطات المحلية بأن "5 آليات ثقيلة والعشرات من عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية والقوات المساعدة ورجال الدرك، بإشراف من السلطات الإقليمية، تخوض جهودا حثيثة  منذ صباح أمس الأربعاء لإنقاذ الطفل ريان".

وأضاف المصدر ذاته بأن "الآليات تقوم بالحفر بالموازاة مع الثقب المائي"، موضحا أن "أشغال الحفر وصلت إلى عمق يفوق 19 مترا، حيث يتواجد  الطفل بعد سقوطه"، مشيرا إلى أنه "تم إيصال الماء والأوكسجين عبر أنابيب إليه".

وتعرض الطفل لإصابة وجروح طفيفة على مستوى الرأس، فيما تتواصل جهود إنقاذه ليل نهار دون انقطاع، محاولة الحفر في محيط المكان للوصول إليه بطريقة أفقية نظرا لضيق البئر الشديد.

وتشير آخر المعطيات أن الطفل ما يزال على قيد الحياة إلى حدود الساعة، رغم مرور أكثر من 40 ساعة على وجوده في مئر عمقها حوالي 60 مترا ولا يتجاوز قطرها 30 سم.

متابعة نيو ترك بوست
 

مشاركة على: