الصحة تكشف الاحصائية اليومية لفيروس كورونا في تركيا

الصحة تكشف الاحصائية اليومية لفيروس كورونا في تركيا
الصحة تكشف الاحصائية اليومية لفيروس كورونا في تركيا

الصحة تكشف الاحصائية اليومية لفيروس كورونا في تركيا

نشرت وزارة الصحة التركية، اليوم الأحد، الحصيلة اليومية لأعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث أعلنت الوزارة أنه تم إجراء في الساعات الأربع والعشرين الماضية ، تم إجراء 412 ألفًا و 352 اختبارًا لـ COVID-19 في تركيا .

 وأظهرت نتائج الاختبارات إيجابية 87 ألفًا و 934 شخصًا 

ووفق ما نشرته وزارة الصحة، وترجمته نيو ترك بوست، بلغ عدد الوفيات 201 شخصًا،وبلغ عدد المتعافين 76 ألفًا 552.

في سياق آخر بلغت نسبة من تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح بين السكان الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر 84.60٪ ، وبلغت نسبة من تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح 92.62٪.

و زادت كمية اللقاح المعطى في تركيا حتى الآن إلى 142 مليون و 910 آلاف و 46 جرعة.

و كانت عثمانية ، وأوردو ، وأماسيا ، وموغلا ، وكيركلاريلي ، وجاناكالي ، وإسكي شهير ، وباليكسير ، وزونغولداك ، ومانيسا ، هي المقاطعات العشر التي سجلت أعلى معدل لمن هم في سن 18 وما فوق والذين حصلوا على جرعتين على الأقل من اللقاح.

و تم إدراج المقاطعات التي لديها أقل معدل لمن تلقوا جرعتين على الأقل من اللقاح على أنها شانلي أورفا ، وباتمان ، وسيرت ، وديار بكر ، وبنجول ، وموش ، وماردين ، وبتليس ، وأغري ، وإيلازيغ.

"دعونا نحصل على لقاحاتنا للتذكير بالجرعة"

من جهته شارك وزير الصحة فخر الدين قوجة عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي "نحن نكافح مع متغير الفيروس الذي ينتشر بسرعة ويؤدي إلى أن يكون المرض أكثر اعتدالًا. هذا الوضع لا ينبغي أن يؤدي بك إلى الإهمال. هناك أشخاص ستؤدي ظروفهم الصحية إلى حدوث خطورة. Kovid-19. لنكن حذرين. دعنا نحصل على جرعات اللقاحات التذكيرية للكبار والصغار. "

 

مشاركة على: