تطورات جديدة بقضية الطفل السوري المختطف " فواز قطيفان"

تطورات جديدة بقضية الطفل السوري المختطف " فواز قطيفان"
تطورات جديدة بقضية الطفل السوري المختطف " فواز قطيفان"

تطورات جديدة بقضية الطفل السوري المختطف " فواز قطيفان"

كشف مصعب قطيفان، عم الطفل المختطف فواز قطيفان أن أفراد العائلة في داخل سوريا وخارجها قرروا جمع مبلغ الفدية المطلوبة دون مساعدة من أحد.

وفي السياق ذاته وجه قطيفان شكره لكل من عرض أي مساعدات مالية ،قائلاً :" إن المبلغ سيكون جاهزًا خلال ساعات، وفي حال تعثر جمع المبلغ سنعلن ذلك لمن يريد المساهمة.

وطالب الجميع بالحذر من عمليات ابتزاز قد تحدث تحت مسمى التبرع وقد تذهب الأموال إلى غير طريقها.

بدوره شكر والد الطفل محمد قطيفان كل من ساندهم في هذه المصيبة بحسب وصفه، مضيفًا أنه تم جمع المال وما تبقى ستتكفل به عشيرة آل قطيفان.

وقال : "إحنا ما بدناش حد يقعد يلم تبرعات من برة على اسم ابننا فواز، إحنا بعون الله اتكفلنا بلمّ باقي المبلغ والشكر للجميع".

يذكر أن مصعب قطيفان، عم الطفل، كان قد كشف أن الخاطفين طلبوا في البداية مبلغا كبيرا جداً بحدود 700 مليون ليرة سورية، ثم تم تخفيضها إلى 400 مليون ليرة، مشيراً إلى أن الطفل وحيد أسرته ولديه ثلاث شقيقات.

وبحسب رواية عمّ الطفل فواز ، فقد تم اختطافه يوم 2 نوفمبر من العام الماضي، عندما كان متوجهاً في الصباح الباكر إلى مدرسته، حيث كان الخاطفين 4 أشخاص، بينهم امرأة ويستقلون دراجتين ناريتين"، مؤكداً أن عملية الخطف كانت مقصودة، حيث إن المرأة التي كانت برفقة الخاطفين قامت بالإشارة إلى الطفل محمد فواز بعينه.

وقد أثارت قضية اختطاف طفل سوري في مدينة درعا، حالة من الغضب عربيا وعالميا، وذلك بعد أن نشر خاطفوه فيديو له وهو يتعرض للتعذيب، ويستجدي جلاديه.

وجاء نشر الفيديو تزامنا مع واقعة الاهتمام العالمي بالطفل المغربي ريان، الأمر الذي أحدث صدمة بين رواد مواقع التواصل التماعي الذين طالبوا بإنقاذه والقبض على الخاطفين.

مشاركة على: