تحذير برتقالي من الأرصاد الجوية إلى اسطنبول

تحذير برتقالي من الأرصاد الجوية إلى اسطنبول
تحذير برتقالي من الأرصاد الجوية إلى اسطنبول

تحذير برتقالي من الأرصاد الجوية إلى اسطنبول

ابتداءً من الغد ، تقع تركيا تحت تأثير الهواء البارد والممطر القادم من البلقان ،وفي هذا السياق أصدرت هيئة للأرصاد الجوية التركية، اليوم الإثنين تحذيراً برتقالي اللون لمنطقة مرمرة واسطنبول.

وفقًا لتوقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية ، فإن تركيا تحت تأثير طقس جديد بارد وممطر.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات حرارة الهواء في الأجزاء الشمالية الغربية غدا وفي الأجزاء الداخلية يوم الأربعاء ، وستنخفض عن المعدل الطبيعي الموسمي في جميع أنحاء البلاد ، لكنها سترتفع مرة أخرى اعتبارا من يوم الخميس ".

من جهتها أصدرت الأرصاد الجوية تحذيراً برتقالي اللون من عاصفة في اسطنبول ومرمرة وشمال إيجة

ومن المتوقع ان تهب الرياح بقوة من الجنوب والجنوب الغربي من الظهيرة في منطقة مرمرة بشكل عام وشمال بحر ايجه.

 وبحسب تحذير هيئة الأرصاد الجوية ، من المتوقع أن تصل سرعة العاصفة في الساعة إلى 60-80 كيلومترًا في الساعة.

وطالبت الأرصاد التركية، سكان المدن المذكروة إلى توخي الحيطة والحذر من التأثيرات السلبية المحتملة للرياح القوية، كتساقط الأشجار واضطرابات النقل .

و بحسب البيان الصادر عن مركز التحليلات والتنبؤات بالمديرية العامة للأرصاد الجوية ، فمن المقدر أن تهب الرياح في غرب البحر الأسود غربا بعد صباح الغد ، على شكل عاصفة من السادسة إلى الثامنة من جهة الشمال. والشمال الغربي في الوقت المناسب  ،ومن المتوقع أن تفقد العاصفة تأثيرها صباح الأربعاء.

ومن المنتظر أن تهب الرياح في مرمرة على شكل عاصفة بقوة 6 إلى 8 قادمة من الشمال والشمال الغربي اعتباراً من صباح الغد وتفقد العاصفة تأثيرها اعتباراً من ساعات المساء.

وتشير التقديرات إلى أن الرياح في شمال بحر إيجة ستهب من الجنوب والجنوب الغربي بعد ساعات المساء اليوم ، ومن الشمال ومن الشمال ابتداء من صباح الغد ، على شكل عاصفة قوية قوتها من 6 إلى 8 درجات ، ومن أماكن إلى 9 نقاط قوة ، من الشمال بمرور الوقت.

من ناحية أخرى ، من المتوقع أن تهب رياح قوية وعواصف في منطقة مرمرة وشمال بحر إيجة.

و تشير التقديرات إلى أن الرياح سوف تهب من الجنوب والجنوب الغربي (لودوس) في شكل عواصف قوية وأحيانًا قصيرة المدى في منطقة مرمرة بشكل عام وشمال بحر إيجه.

و اعتباراً من صباح الغد ، من المتوقع استمرار هبوب عاصفة قصيرة المدى في الأجزاء الشمالية من منطقة مرمرة وسواحل بحر إيجة الشمالية ، ابتداءً من شمال مرمرة ، حتى صباح الأربعاء عندما تكون اتجاه الرياح العاتية. اتجه إلى الشمال والشمال الشرقي (شمال غرب).

 

مشاركة على: