الصين تمنح الموافقة الطارئة لحبوب فيروس كورونا

الصين تمنح الموافقة الطارئة لحبوب فيروس كورونا
الصين تمنح الموافقة الطارئة لحبوب فيروس كورونا

الصين تمنح الموافقة الطارئة لحبوب فيروس كورونا

وافقت الصين على الاستخدام الطارئ لحبوب COVID-19 التي تنتجها شركة الأدوية الأمريكية فايزر.

في بيان صادر عن إدارة الأدوية الوطنية، أفيد أنه تم إجراء تقييم للاستخدام الطارئ للعقار المسمى "باكسلوفيد" وتم منح استخدامه موافقة مشروطة.

وذكر في البيان أنه يمكن استخدام الدواء للمرضى الذين تكون أعراضهم ضعيفة أو معتدلة، حيث أن تطور الأعراض قد يشكل خطرا على الحياة، وأنه لا يمكن وصفه إلا لكبار السن أو المصابين بمرض مزمن مثل الكلى أو القلب والأوعية الدموية أو الرئة أو داء السكري.

تذكيرًا بأن المرضى الذين يستخدمون Paxlovid ، وهو مزيج من مادتين فعالتين منفصلتين مضادتين للفيروسات "nirmatrelvir" و "ritonavir" ، ويجب أن يراقبوا آثاره بعناية، طلبت الإدارة من الشركة مواصلة البحث عن الدواء، للامتثال للمواعيد النهائية المحددة للموافقة، والإبلاغ عن نتائج البحث في الوقت المناسب.

وذكرت شركة فايزر، في بيان لها في ديسمبر 2021 ، أنه تم العثور على العقار لتقليل خطر الاستشفاء والوفاة بنسبة 88 في المائة لدى الأشخاص المصابين بـ COVID-19.

في الدراسات المختبرية التي أجريت الشهر الماضي، تم تحديد أن حبوب منع الحمل كانت فعالة أيضًا ضد متغير أوميكرون شديد العدوى من COVID-19.

ووافقت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية على الاستخدام الطارئ لـ Paxlovid في المرضى الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر المعرضين لخطر الإصابة بمرض شديد في 22 ديسمبر 2021.

 

مشاركة على: