ملجأ تاريخي يصبح متحفًا مشهورًا بالعاصمة أنقرة

ملجأ تاريخي يصبح متحفًا مشهورًا بالعاصمة أنقرة
ملجأ تاريخي يصبح متحفًا مشهورًا بالعاصمة أنقرة

ملجأ تاريخي يصبح متحفًا مشهورًا بالعاصمة أنقرة

حولت السلطات التركية ملجأ Kalealtı التاريخي ، الذي تم بناؤه تحت قلعة أنقرة تماشياً مع الإجراءات التي اتخذتها تركيا خلال الحرب العالمية الثانية والذي تم إغلاق بابه لسنوات ، إلى متحف من قبل بلدية ألتنداغ في قلب العاصمة التركية أنقرة.

و تم بناء الملجأ ، الذي تم بناؤه كمدينة ثانية تحت قلعة أنقرة خلال الحرب العالمية الثانية ، حتى تتمكن الحكومة والقوات المسلحة التركية من العمل بأمان.

وتم إنشاؤه على مساحة 1200 متر مربع بدعم من ألمانيا تماشياً مع الإجراءات التي تم اتخاذها خلال سنوات الحرب ، لتلبية الاحتياجات قصيرة الأجل لـ 3600 شخص والاحتياجات طويلة الأجل لـ 1200 شخص.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تخصيص مأوى Kalealtı لبلدية ألتنداغ  من قبل AFAD . خلال حفل التوقيع الذي حضره وزير الداخلية سليمان صويلو .

Fotoğraf: İHA

من جهته قال عمدة ألتينداغ أسيم بالجي “تعتبر قلعة أنقرة بمثابة قاطرة للسياحة في العاصمة و في منطقة Kayabaşı على مشارف القلعة ، نقوم بإجراء دراسات التحول وفقًا للنسيج التاريخي. 

وأضاف لقد بدأنا العمل على تحويل الملجأ التاريخي ، الذي يقع بجوار هذه المنطقة مباشرة ، والذي أغلقت أبوابه منذ سنوات ، إلى متحف.

Fotoğraf: İHA

ووجه شكره لوزير الداخلية سليمان صويلو الذي قدم الدعم منذ البداية في تحقيق هذا المشروع الذي سيضيف قيمة لأنقرة وألتينداغ . 
وأكد بالجي أنهم يعملون لجعل Kalealtı Shelter متحفًا مشهورًا عالميًا ، وأضاف: "سنسعى للحصول على آراء الأكاديميين والفنانين والعديد من المجموعات المختلفة لمتحف Kalealtı Shelter. منوهاً أنهم يرحبون بأفكار أي شخص يمكنه المساهمة في هذه القضية، مشيراً إلى أنه يتم دراسة مشاريع نموذجية أخرى حول العالم.

وختم حديثه قائلاً:" شرعنا في جعل هذا الملجأ متحفًا مشهورًا عالميًا وإضفاء نفس جديد على سياحة العاصمة.

مشاركة على: