توقيع 13 اتفاقية بين تركيا والإمارات في مختلف المجالات

توقيع 13 اتفاقية بين تركيا والإمارات في مختلف المجالات
توقيع 13 اتفاقية بين تركيا والإمارات في مختلف المجالات

توقيع 13 اتفاقية بين تركيا والإمارات في مختلف المجالات

في إطار زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان لدولة الإمارات العربية المتحدة ، تم توقيع 13 اتفاقية بين تركيا والإمارات في مختلف المجالات.

وحسبما نقلت الصحف المحلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، تم التوقيع على 13 اتفاقية بين حكومة الجمهورية التركية وحكومة الإمارات العربية المتحدة في مجالات الصناعة الدفاعية ، والصحة ، وتغير المناخ ، والصناعة ، والتكنولوجيا ، والثقافة ، والزراعة ، والتجارة ، والاقتصاد ، والبر ، والنقل البحري ، والشباب. وإدارة الكوارث والأرصاد الجوية والاتصالات والمحفوظات.

و بعد الاجتماع بين الوفدين بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، تم التوقيع على اتفاقيات ثنائية.

وقع وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو ، ووزير الصحة ووقاية المجتمع عبدالرحمن بن محمد العويس ، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصحة والعلوم الطبية بين حكومة جمهورية تركيا وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووقع الوزير جاويش أوغلو والممثل الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة المعني بتغير المناخ سلطان بن أحمد الجابر مذكرة تفاهم بشأن العمل المناخي بين وزارة البيئة والتوسع الحضري وتغير المناخ في جمهورية تركيا ومكتب الممثل الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة المعني بتغير المناخ.

مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وقعها مصطفى فارانك وزير الصناعة والتكنولوجيا ، وسلطان بن أحمد آل. جابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ووقع مذكرة التفاهم بشأن التعاون الثقافي بين حكومة جمهورية تركيا وحكومة الإمارات العربية المتحدة وزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي ووزيرة الثقافة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة نورا الكعبي.

وقع وزير التجارة محمد موش ووزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري على البيان الوزاري المشترك بشأن بدء مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين جمهورية تركيا والإمارات العربية المتحدة.

ووقعت مذكرة التفاهم بشأن التعاون الزراعي بين حكومة جمهورية تركيا وحكومة الإمارات العربية المتحدة وزير الزراعة والغابات بكير باكديميرلي ، ومريم المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ووقع على مذكرة تفاهم حول التعاون في مجالات النقل البري والبحري بين وزارة النقل والبنية التحتية في الجمهورية التركية ووزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة وزير النقل والبنية التحتية عادل قرايسمايل أوغلو ، وثاني. معالى بن احمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية.

ووقعت مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الشباب بين وزارة الشباب والرياضة في الجمهورية التركية ووزارة الثقافة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وزير الثقافة والسياحة ارسوي ، وشما المزروعي الوزيرة. شباب الإمارات.

وتم توقيع مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال إدارة الكوارث والطوارئ بين وزارة الداخلية ورئاسة إدارة الطوارئ والكوارث في الجمهورية التركية والرئاسة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث للمجلس الأعلى للأمن الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، مع وزير الداخلية سليمان صويلو الإمارات العربية المتحدة للطوارئ والأزمات وعلي سعيد النيادي ، رئيس إدارة الكوارث.

ووقع وزير الخارجية تشاووش أوغلو ورئيس مجلس أمناء المركز الوطني للأرصاد الجوية فارس محمد المزروعي على مذكرة تفاهم بين حكومة جمهورية تركيا ودولة الإمارات العربية المتحدة بشأن التعاون في مجال الأرصاد الجوية.

ووقع بروتوكول التعاون بين حكومة جمهورية تركيا ودولة الإمارات في مجالات الإعلام والاتصال كل من مدير الاتصال الرئاسي فخر الدين ألتون ورئيس مكتب حكومة الإمارات سعيد العطار.

ووقع رئيس الصناعة الدفاعية إسماعيل دمير والمدير العام لمجلس توازن الاقتصادي طارق عبد الرحيم الحوسني ، خطاب النوايا بمناسبة بدء اجتماعات التعاون في مجال الصناعات الدفاعية بين حكومة جمهورية تركيا وحكومة الإمارات العربية المتحدة.

موقع تعاون في المحفوظات بين الجمهورية الجمهورية التركية ورئاسة الجمهورية ورئاسة دار المحفوظات والمكتبة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وقع من قبل رئيس أرشيف أوغور أونال ونائب المدير. عام مكتبة ومكتبة الإمارات العربية المتحدة ، عبد الله ماجد العلي.

 

مشاركة على: