السياحة العلاجية في تركيا تتجاوز حد المليار دولار

السياحة العلاجية في تركيا تتجاوز حد المليار دولار
السياحة العلاجية في تركيا تتجاوز حد المليار دولار

السياحة العلاجية في تركيا تتجاوز حد المليار دولار

السياحة العلاجية ، التي حققت عائدات تجاوزت المليار دولار العام الماضي من خلال أساليب العلاج المتقدمة ، تصل إلى 10 مليارات دولار مع القوة التي تتلقاها من صناعة مستحضرات التجميل.

و تساهم مستحضرات التجميل المنتجة محليًا ، نتيجة البحث والتطوير والابتكار ، بمئات الملايين من الدولارات في السياحة العلاجية كل عام.

وفي هذا السياق تعمل تركيا على زيادة حصتها في السياحة العلاجية العالمية من خلال طرق العلاج المتقدمة والتطبيقات الطبية وقوة الإنتاج في مستحضرات التجميل.

و وفقًا لبيانات وزارة الصحة ، حققت تركيا إيرادات تجاوزت المليار دولار من خلال الخدمات العلاجية التي قدمتها لحوالي 650 ألف مريض أجنبي العام الماضي.

و تتزايد الطلبات على زراعة الشعر في السياحة العلاجية ، والتي تستهدف 1.5 مليون مريض ودخل 10 مليارات دولار في عام 2023.

من جهته، أشار فاتح بيرم كارابولوت ، العضو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة The Mossi London التجارية ، إلى أنه بالإضافة إلى تطبيقات العلاج المتقدمة ، فإن مستحضرات التجميل الجلدية للإنتاج المحلي ، والتي تستمد قوتها من البحث والتطوير والابتكار ، لها أهمية كبيرة في عملية العلاج بعد زراعة الشعر.

وأكد على تسريع زخم نجاحها من خلال زيادة استثمارات البحث والتطوير والمرافق كما أنه يؤدي إلى نمو السياحة العلاجية.

و تساهم منتجات مستحضرات التجميل للإنتاج المحلي بمئات الملايين من الدولارات في السياحة الصحية كل عام.

وقال :" إن المنتجات لها دور مهم في نجاح الإجراءات  منوهاً أن اختيار المنتج المناسب في هذه المرحلة من العلاج له أهمية كبيرة.

وأضاف، تضمن المنتجات التي تم تطويرها باستخدام تقنيات متقدمة  الشعر المزروع ينمو بمعدل أعلى بكثير وأكثر صحة ، مع تقوية الشعر الضعيف غير المعالج. 

وأصبحت تركيا واحدة من أكثر الدول تفضيلاً في علاج زراعة الشعر مع أطبائها المتخصصين ، والموقع الجغرافي والميزة السعرية ، فضلاً عن منتجات التجميل الجلدية المنتجة محليًا. في حين أن رضا المرضى يزداد بفضل جودة المنتجات الجلدية والتجميلية المنتجة محليًا ، فإن عدد المرضى المرجعيين ينمو باطراد.

وأوضح كاربولوت أن استخدام مستحضرات التجميل التي تعتبر ضرورية بعد العملية من قبل بعض المراكز الصحية أمر لا بد منه للحصول على نتيجة مضمونة. 

وبين أنه في هذه العملية ، من الضروري استخدام المنتجات التي تم تطويرها باستخدام البحث والتطوير المتقدم ، والإنتاج الصحي والتقنيات العالية ، ولا تحتوي على مواد كيميائية ثقيلة ، وخالية من الملح ، وخالية من البارابين وتحتوي على مكونات خاصة جدًا.

وأكد أن استخدام التقليد تحت السلالم والمنتجات ذات الجودة الرديئة التي لا يتم إنتاجها في ظل ظروف صحية يمكن أن يسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه لا سيما العلامات التجارية التي تنتج منتجات مقلدة وتحت متجرها تشكل خطرا جسيما ، منوهاً أن بعض المراكز قد تفضل هذه المنتجات لأنها أرخص.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية في العالم

وأشار إلى أن The Mossi London ، هي العلامة التجارية الأولى في العالم التي تطور منتجات الرعاية والعلاج بعد الزرع ، وقال"في نطاق أنشطتنا لسنوات ، قمنا بتطوير جيل جديد من مستحضرات التجميل الجلدية ضد الشعر التساقط ومشاكل الجلد المختلفة وكذلك المنتجات التكميلية والعلاجية الداعمة بعد زراعة الشعر لقد قطعنا خطوات كبيرة نحو أن نصبح علامة تجارية عالمية. علامتنا التجارية ، بمساهميها أتراك بنسبة 100٪ ، يتم إنتاجها في تركيا ، ولدينا مركزان للبحث والتطوير في تركيا ، أحدهما في إنجلترا والآخر في الولايات المتحدة. لقد قمنا بزيادة وعينا في العالم إلى مستويات جيدة جدًا من خلال المنتجات عالية الجودة التي طورناها نتيجة للعمل الناجح لمراكز البحث والتطوير هذه.

 

مشاركة على: