تعرّف على أبرز وأجمل الأماكن الطبيعية في دولة الإمارات العربية

تعرّف على أبرز وأجمل الأماكن الطبيعية في دولة الإمارات العربية
تعرّف على أبرز وأجمل الأماكن الطبيعية في دولة الإمارات العربية

بالصور: تعرّف على أبرز وأجمل الأماكن الطبيعية في دولة الإمارات العربية

يكون الطقس رائعا جدًّا في معظم مناطق الخليج العربي، خلال فصلي الشتاء والربيع، نتيجة اعتدال درجة الحرارة، ممّا يجعل هذه المناطق الوجهة المحببة لعشاق السياحة من جميع أنحاء العالم، لاستكشاف أروع الأماكن التي تزخر بها.

وتعتبر الإمارات العربية من بين البلدان الخليجية التي تستقطب مئات الآلاف من السياح سنويًا، نتيجة ما تزخر به من أماكن سياحية ساحرة، ومرافق خدماتية ذات جودة عالمية.

ومن أبرز الأماكن الطبيعية السياحية في الإمارات، حديقة دبي المعجزة، تقع بمنطقة دبي لاند وتم افتتاحها في عام 2013، وتصنف على أنها أكبر حديقة للزهور الطبيعية في العالم، تضم أكثر من 150 مليون زهرة و120 نوع من الزهور، وتفتح أبوابها للزوار بداية من شهر تشرين الثاني/نوفمبر إلى غاية شهر نيسان/أبريل.

Image

جبل حفيت: جبل تابع لسلسلة جبال الحجر، يقع في الحدود بين سلطنة عمان ودولة الإمارات حيث يتبع لسلطنة عمان الثلثان الشرقي والجنوبي الغربي، أما الجزء الشمالي فيتبع لدولة الإمارات، يبلغ ارتفاعه 1.240 متر فوق سطح البحر، يبدو من الأسفل للناظر مثل “حوت على الشاطئ”، وتعتبر زيارة ينابيع المياه المعدنية في أسفل هذا الجبل، والتوجه إلى قمته لمشاهدة غروب الشمس أمرا في غاية الجمال، وتعد القيادة على جبل حفيت كما شبهتها بعض المواقع العالمية بأنها من أجمل طرق القيادة في العالم حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة الجبل والقيادة على الطريق السريع الذي يحيط به حتى الصعود إلى قمّته إمّا بالسيارة، أو من خلال الدراجة الهوائية.

وتضم مدينة عجمان محمية الزوراء الطبيعية، التي تعد من بين الأنظمة البيئية النابضة بالحياة في الإمارات العربية، وتحوي أكثر من 60 نوعًا من الطيور، وتستهوي عشاق الطبيعة والرياضات المائية ولاعبي رياضة الغولف.

Image

الحديقة المعلقة “، تقع بمنطقة زاخر في مدينة العين ” إمارة أبو ظبي ”، وقد استطاعت الحديقة الحصول على رقم قياسي عالمي عندما حققت 2424 سلة معلقة ودخلت موسوعة جينيس لعامين متتاليين، تحتوي على مليون زهرة من مختلف أنواع الزهور، وتعد مقصدا جميلا لتجمع العائلات و الأفراد لقضاء وقت ممتع والترفيه، وتشتمل الحديقة كذلك على أكبر برج من سلال الزهور المعلقة عالمياً بارتفاع 7 أمتار وعلى 50 هرماً من الزهور بألوان وأنواع مختلفة، بالإضافة لمجسم مصغر لبرج إيفل يبلغ ارتفاعه 12 متراً مزوداً بنظام متطور للإضاءة لإضافة مزيد من اللمسات الجمالية على الحديقة الفريدة من نوعها، كما تحوي الحديقة شلالا للمياه يمتد بطول 95 متراً تقريباً وبارتفاع 250 سم، تم تصميمه على شكل سد من الصخور الطبيعية.

ونجد في منطقة الظفرة جزيرة صير بني ياس، المتميزة بواجهتها الطبيعية البرية وأنشطتها السياحية الرائعة وأماكنها التاريخية العريقة، كما يوجد بها منتزه الحياة البرية العربية، وتعيش بها أشهر الحيوانات من غزلان وزرافات وضباع وغيرها.

Image

 

مشاركة على: