جهود متواصلة لإنقاذ حيدر.. فاجعة الطفل المغربي ريان تتكرر في أفغانستان

جهود متواصلة لإنقاذ حيدر.. فاجعة الطفل المغربي ريان تتكرر في أفغانستان
جهود متواصلة لإنقاذ حيدر.. فاجعة الطفل المغربي ريان تتكرر في أفغانستان

بالفيديو: جهود متواصلة لإنقاذ حيدر.. فاجعة الطفل المغربي ريان تتكرر في أفغانستان

يعيش الشعب الأفغاني، حالة من الخوف والرجاء، بعد تكرار فاجعة الطفل المغربي "ريان" مع الطفل الأفغاني حيدر، ذو 9 أعوام، والذي سقط في بئر ضيق وعميق، منذ أكثر من يومين.

وحسبما نقلته وسائل إعلام أفغانية، سقط الطفل حيدر، مساء الثلاثاء، في بئر ضيق للغاية بولاية زابل جنوب البلاد، ولازالت السلطات الأفغانية تتبع نفس الطريقة التي قامت بها السلطات المغربية في إنقاذ ريان، من خلال العمل بالجرافات على أمل استخراج حيدر حيا عكس ما وقع مع ريان.

هذا وتداول ناشطو منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، على نطاق واسع، هاشتاج “#أنقذوا_حيدر”.

ومنذ إبلاغ السلطات بسقوطه، تتواجد فرق الإنقاذ في محيط موقع البئر، في محاولة لإنقاذ الطفل حيدر وإخراجه من البئر، إلا أن عمق البئر وضيقها أعاق العمال عن النزول والخروج به، فكان الحل البديل هو الاستعانة بـ “الجرافات” للحفر حول البئر من أجل إخراجه سالما.

وحسبما ذكرت وسائل إعلامية، تمكن العمال من إنزال كاميرا إلى داخل البئر، للوقوف على حالة حيدر، وأنزلوا له الطعام والشراب، وأوضح مقطع فيديو  متداول الطفل حيدر وهو يتحرك، إلا المقطع لم يكشف إذا كان حدث له أي إصابات أو جروح.

ونقلت عن أحد عمال الحفر قوله، إنه سمع صوت بكاء حيدر، مؤكدًا أنه ما زال على قيد الحياة بعد أكثر من 24 ساعة علق فيها في أعماق البئر.

ونجح فريق الإنقاذ في الوصول إلى الطفل، داخل البئر على بعد 24 سم منه، وأنزلوا له الطعام والشراب، لافتين إلى أنه يستطيع الأكل، بينما  عملية الإنقاذ والحفر لا تزال مستمرة حتى الآن.

وكتب عبد الله عزام، سكرتير نائب رئيس الوزراء الأفغاني، الملا عبد الغني برادار، على تويتر “هناك فريق مزود بسيارة إسعاف وأوكسجين وأشياء ضرورية أخرى”.

المصدر: متابعة نيو ترك بوست
 

مشاركة على: