ديزني تُتيح لجمهورها تجريب "العيش مع قصص ديزني الخيالية"

ديزني  تُتيح لجمهورها تجريب "العيش مع قصص ديزني الخيالية"
ديزني تُتيح لجمهورها تجريب "العيش مع قصص ديزني الخيالية"

ديزني تُتيح لجمهورها تجريب "العيش مع قصص ديزني الخيالية"

تعتزم شركة ديزني الأمريكية، تصميم أحياء سكنية في جميع أنحاء أمريكا، تُتيح لجمهورها تجريب "العيش مع قصص ديزني الخيالية" Storyliving.

وحسبما أوردت صحيفة The Times البريطانية، الجمعة، أعلنت الشركة أن فريق البحث والتطوير (The imagineers) المسؤول عن تصميم متنزهات ديزني الجذابة سيعمد إلى تصميم أحياء سكنية تُتيح تجريب "العيش مع قصص ديزني الخيالية" Storyliving، في مشروعها الأول الذي سمّته "كوتينو" Cotino والذي تخطط لإنشائه في بلدة رانتشو ميراج جنوبي ولاية كاليفورنيا، وقرب منزلٍ عاش فيه "والت ديزني"، مؤسس الشركة.

ومن المقرر أن يضم المشروع 1900 وحدة سكنية من أنواع مختلفة على العقار الذي تبلغ مساحته 618 فداناً.

فيما تُظهر التصميمات الأولى الصادرة عن شركة الترفيه منازل وشققاً تحيط ببحيرة مساحتها 24 فداناً، ويشمل المشروع فندقاً يطل على البحيرة ومحلات تجارية، وتخصَّص بعض الأحياء للسكان الذي تبلغ أعمارهم 55 عاماً وما فوقها.

أما عن أسعار المنازل، فتخضع لأسعار السوق وتحددها شركة التطوير العقاري DMB Associates التي تتولى إقامة المشروع.

بينما لم تذكر شركة ديزني موعداً للحجز من أجل شراء عقارات في المشروع، ولا التكلفة المتوقعة له.

إلا أن متحدث باسم ديزني قال إن أسعار الوحدات السكنية سيتم تحديدها لاحقاً من قِبَل شركة بناء المساكن، مع مراعاة ظروف السوق.

في حين لفتت ديزني إلى أن بعض مناطق الترفيه في "كوتينو" ستكون مفتوحة للجمهور، ويشمل ذلك مرافق للتسوق ومطاعم ومتنزهاً على "الشاطئ". كما ينظِّم فريق "إدارة المجتمع السكني" فصولاً للطبخ وفعاليات لمزاولة الرياضات المائية وغيرها من وسائل المحاكاة الحية للترفيه المعروفة عن ديزني.

الشركة أوضحت أن البحيرة من المخطط لها أن تكون مستدامة، وأنها ستُبنى باستخدام أحدث التقنيات، مع تقديم المراعاة لأن يكون استهلاك المياه منخفضاً، خاصة أن المشروع يُقام في منطقة لطالما عانت الجفاف على مدار تاريخها.

من جهته، قال جوش دامارو، مدير عام متنزهات ديزني ومنتجاتها، في سياق الإعلان عن المشروع، إن "ديزني شاركت على مدى 100 عام تقريباً قصصاً نفذ تأثيرها إلى قلوب الناس وعقولهم في جميع أنحاء العالم. ونحن الآن على مشارف الدخول إلى قرننا الثاني، فقررنا أن نبتكر طرقاً جديدة ومدهشة لنجلب سحر ديزني إلى الناس أينما كانوا، والانتقال من رواية القصص إلى إتاحة العيش معها".

دامارو استطرد قائلاً: "نحن في ترقب شديد للترحيب بمن سيسكنون مجتمعات ديزني الجميلة التي لا نظير لها".

بالإضافة إلى ذلك، أشارت ديزني، وهي أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم، إلى أن هذه المجتمعات التي تعتزم إنشاءها في المستقبل لن تكون تابعة لمتنزهات الترفيه الحالية، وأن تصميماتها سترتبط بأماكن وجودها وما اتسمت به هذه الأماكن على مدار تاريخها.

 

متابعة نيو ترك بوست

 

مشاركة على: