هام: كل ما يتعلق بدخول تركيا والإجراءات القانونية اللازمة

هام: كل ما يتعلق بدخول تركيا والإجراءات القانونية اللازمة
هام: كل ما يتعلق بدخول تركيا والإجراءات القانونية اللازمة

بالصور والفيديو: هام: كل ما يتعلق بدخول تركيا والإجراءات القانونية اللازمة

يتم إجراء الدخول والخروج من وإلى تركيا من خلال البوابات الحدودية باستخدام جواز السفر ساري المفعول  أو ما هو بديل عنه من الوثائق الأخرى.

يحتاج المسافرون من العديد من الدول إلى تأشيرة لدخول تركيا. ويمكن لمواطني أكثر من 90 دولة استخراج تأشيرة إلكترونية لتركيا: لا يحتاج مقدمو طلبات التأشيرة الإلكترونية إلى زيارة سفارة أو قنصلية.

جواز سفر مع صلاحية لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الوصول 

وهناك بعض الجنسيات المسموح دخولها تركيا بدون فيزا لفترات محدودة. حيث يمكن لمواطني معظم دول الاتحاد الأوروبي الدخول لمدة تصل إلى 90 يومًا بدون تأشيرة. كما يمكن للمواطنين الروس الدخول والبقاء لمدة تصل إلى 60 يومًا بدون تأشيرة ويمكن للعديد من الجنسيات، بما في ذلك تايلاند وكوستاريكا، الدخول لمدة تصل إلى 30 يومًا.

فحص الوثيقة

1- يتوجب على الاجانب إبراز جواز السفر أو ما هو بديل عنه من الوثائق الأخرى إلى الموظفين المسؤولين في البوابات الحدودية عند إجراء دخول أو خروج من وإلى تركيا .

2- يمكن أيضًا إجراء عمليات فحص الوثائق في المعابر الحدودية بدون الحاجة لنزول الشخص من السيارة اثناء القيادة.

3- يمكن للأجانب الذين يقومون باستخدام مناطق العبور في المطارات ان يخضعوا الى الفحص من قبل الجهات المختصة .

4-  عند مدخل تركيا، يتم التحقق مما إذا كان الأجنبي في نطاق المادة 7 من القانون رقم 6458.

5-عند تطبيق المادة أعلاه وإذا توجب التحقيق بالنسبة لأحد الأشخاص يمكن جعله ينتظر لمدة أقصاها 4 ساعات  لا  أكثر . خلال هذه الفترة ، يمكن للأجنبي العودة إلى بلده في أي وقت أو انتظار استكمال الإجراءات المتعلقة بالدخول إلى البلاد دون التقيد بفترة أربع ساعات.

الوثائق الإضافية المطلوبة للسفر إلى تركيا خلال كوفيد-19

هناك بعض المتطلبات الصحية الإضافية للسفر إلى تركيا خلال كوفيد-19. يتعين على جميع الركاب إكمال نموذج الدخول إلى تركيا. يتم تعبئة نموذج الإقرار الصحي هذا وإرساله إلكترونيًا.

ويتم تعبئة خلال آخر 72 ساعة قبل السفر الى تركيا ويجب إبراز الملف عند الوصول الى المنافذ الحدودية التركية, حيث يتواحد داخل الموقع الإلكتروني العديد من اللغات من بينها العربية و الإنجليزية

يجب ملء الإستمارة وفقاً للمعلومات الواردة في موقع الويب هذا وذلك لوقاية نفسك وأحباءك وكي يتسنى لنا تزويدك بمعلومات صحيحة عن جائحة كوفيد 19 خلال فترة وجودك في تركيا. إنطلاقاً من هذه المعلومات يتم تلقائياً تحديد كود HES خاص بك وبفضل رمز الـ HES هذا يمكننا الوصول إليك في حال إصابتك أنت أو الأشخاص الذين قد تكون معهم في تماس خلال جولتك أو فترة إقامتك بمرض كوفيد 19. لذا من المهم جداً أن تكون المعلومات صحيحة ومحدثة.

قد يتم التحقق من النموذج الذي ستملأه على حدود جمهورية تركيا سواء كنت قد ملأت هذا النموذج أم لا ، وإذا لم تقم بتعبئة النموذج أو الإدلاء ببيانات مضللة ، فقد تواجه عقوبات قانونية وإدارية. علاوة على ذلك ، قد لا يُسمح لك بدخول تركيا. (إذا لم تكن مواطنًا تركيًا أو ليس لديك تصريح إقامة).

كما يحتاج المسافرون أيضًا إلى تقديم شهادة لقاح أو نتيجة اختبار فيروس كورونا سلبية أو مستند دليل على التعافي.

قواعد السفر وقيود الدخول إلى تركيا تتم مراجعتها وتحديثها بانتظام خلال كوفيد-19. ويجب على المسافرين الدوليين التحقق من أحدث المعلومات قبل رحلتهم.

 

 

 

الأجانب غير المسموح لهم بالدخول الى تركيا

1-  الاجانب الذين ليس لديهم جواز سفر او ما هو بديل عنه من الوثائق الاخرى أو الذين لا يملكون تأشيرة أو اذن إقامة أو أذن عمل بالاضافة الى الذين حصلوا على هذه المستندات أو التصاريح المذكورة بوسائل غير قانونية أو ثبت أنها مزورة .

2- الاجانب الذين لا يملكون جواز سفر او ما هو بديل عنه من الوثائق الاخرى ذو مدة تزيد عن مدة انتهاء التأشير او اعفاء التأشيرة او اذن الاقامة بـ 60 يوماً على الاقل .

3- مع الاخذ بنظر الاعتبار  الفقرة الثانية من المادة 15 من القانون رقم 6458  فأن الاشخاص الموجدين ادناه لا يمكنهم الحصول على فيزا حتى ولو كانوا ظمن نطاق اعفاء الفيزا:

ا- الاشخاص الذين ليس لديهم جواز سفر او ما هو بديل عنه من الوثائق الاخرى لمدة لا تقل عن ستين يومًا أطول من فترة التأشيرة التي طلبوها.

ب-  الاشخاص الممنوعين من الدخول الى تركيا

ج- الاشخاص الذي قد يشكلون تهديداً للنظام العام او الامن العام

د- الاشخاص الذين يحملون واحد من الأمراض التي تعتبر تهديدا للصحة العامة

ع-وفقا للأتفاقيات التي تشترك بها الجمهورية التركية ,اذا كان من الاشخاص المتهمين او المحكومين او المطلوبين للعدالة من مرتكبين الجرائم والذي يتوجب اعادة تسليهم .

غ- ألاشخاص الذين ليس لديهم تأمين صحي ساري المفعول يغطي فترة إقامتهم.

ر- الاشخاص الذين ليس لديهم سبب يبرر دخولهم او عبورهم او بقائهم في تركيا .

ز- الاشخاص الذين ليس لديهم قدرة مالية كافية تغطي فترة إقامتهم

ي-الاشخاص الذين لا يوافقون على دفع او سد ديونهم وجزائهم المالي المفروض بسبب انتهاك مدة التأشيرة أو تصريح الإقامة سابقاً وفقا  لقانون إجراءات تحصيل المستحقات العامة بتاريخ 21/7/1953 ورقم 6183 ، أو وفقًا للقانون الجنائي التركي رقم 5237 بتاريخ 26/9/2004

التطبيق المتعلق لطلب الحماية الدولية

الشروط للأجانب الذين لن يسمح لهم بدخول تركيا والخروج منها ، وفحص الوثائق والدخول إلى تركيا، لا يمكن تفسيره وتطبيقه بطريقة تمنع تقديم طلب للحماية الدولية.

مشاركة على: