هل سيكون ارتداء الكمامة اختياريًا في تركيا؟

هل سيكون ارتداء الكمامة اختياريًا في تركيا؟
هل سيكون ارتداء الكمامة اختياريًا في تركيا؟

هل سيكون ارتداء الكمامة اختياريًا في تركيا؟

في حين بدأ رفع جميع القيود المفروضة على وباء فيروس كورونا تقريبًا في العديد من البلدان، وخاصة في أوروبا ، من المتوقع أن تلغي تركيا تدريجياً الممارسات الإجبارية.
وفي  ذات السياق تم رفع متطلبات الكمامة وقيود السفر في بعض البلدان في أوروبا ، تم أيضًا إنهاء ممارسة الحجر الصحي للحالات الإيجابية.

 ومن المتوقع أن يتم اتخاذ خطوات التطبيع بشكل تدريجي اعتمادًا على انخفاض الحالات في تركيا في الفترة المقبلة.

 وفقًا لذلك ، سيستمر طلب الكمامة لفترة من الوقت في وسائل النقل العام الحضرية وبين المدن والمناطق الداخلية. 

ومع ذلك ، يُذكر أنه سيتم ترك هذا الإجراء لتفضيل الأفراد بدءًا من أشهر الربيع.

وبحسب أنباء صحيفة تركية ، فقد ورد أنه سيتم إزالة التزام الكمامة بالكامل في الهواء الطلق.

يذكر أنه في تركيا ولبعض الوقت لم يتم تطبيق التزام الحجر الصحي على المخالطين للحالات الإيجابية ولم يتم اختبار الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض.

ومن المرتقب أن يستمر هذا التطبيق بنفس الطريقة في العملية القادمة ، تتم مناقشة أنه سيتم اختبار فقط أولئك الذين يوصفون بـ "المريض".

وأفادت أنه  من الآن فصاعدًا ، سيتم اتباع سياسة تهتم وتعطي الأولوية للمجموعات المعرضة للخطر والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، وسيتم التخطيط للعودة إلى الحياة الطبيعية في جميع المجالات الأخرى. عندما يبدأ الطقس في الاحماء ، سندخل أيضًا فترة مريحة. المشكلة الوحيدة التي لا يمكن معالجتها هنا هي الفئات غير الملقحة والمعرضة للخطر والتي تزيد أعمارها عن 65 عامًا .

 وفقًا للخبراء ، إذا استمرت الإجراءات الحالية حتى الربيع ، فسيتم التغلب على المشكلة إلى حد كبير.  

سرعة وباء كورونا

يذكر أنه كان هناك تباطؤ في معدل انتشار الحالات في تركيا خلال الأسبوع الماضي. هناك أيضًا انخفاض سريع في عدد الحالات النشطة. وانخفضت الحالات النشطة ، التي استندت إلى حد 850 ألفًا ، إلى أقل من 750 ألفًا في أسبوع. كما انخفض معدل الاختبارات الإيجابية إلى 16 في المائة بعد توقف طويل.

 من ناحية أخرى ، تم تسريع إنتاج عقار كوفيد Molnupiravir ، الذي بدأ استخدامه في الفئات المعرضة للخطر وأكثر من 65 عامًا ، في تركيا. مع استخدام الدواء في مرضى كوفيد ، من المتوقع أن ينخفض ​​عبء المستشفى أكثر.

 

مشاركة على: