مراسل يخطف الأنظار في تغطيته الأزمة الأوكرانية الروسية بـ6 لغات

مراسل يخطف الأنظار في تغطيته الأزمة الأوكرانية الروسية بـ6 لغات
مراسل يخطف الأنظار في تغطيته الأزمة الأوكرانية الروسية بـ6 لغات

بالفيديو: مراسل يخطف الأنظار في تغطيته الأزمة الأوكرانية الروسية بـ6 لغات

خطف الأنظار، المراسل اللوكسمبورغي – البريطاني، فيليب كروثر، الذي يغطي الأحداث الأخيرة في العاصمة الأوكرانية، كييف، بـ6 لغات.

وبرز كروثر، وهو مراسل لوكالة "أسويشتد بريس" الأمريكية، مكلف بتغطية أبرز الفعاليات والتظاهرات العالمية، خاصة السياسية والرياضية منها، بفضل قدرته على إعداد تقارير ومراسلات بـ6 لغات هي الفرنسية والإنجليزية والبرتغالية والإسبانية واللكسبمورغية والألمانية.

وتداول العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي، والمتابعين للأزمة الروسية الأوكرانية، مراسلاته بمختلف اللغات، مبدين إعجابهم به.

ووصفه البعض بأنه "المراسل المثالي" نظراً لقدرته النادرة على التحدث بهذه اللغات الست.

فيما وصفه البعض الآخر بأنه "صحفي واحد يعادل 6 صحفيين"، وذلك بالنظر إلى تحدثه بكل أريحية بكل اللغات المذكورة.

ونال مقطع فيديو نشره فيليب كروثر، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، أكثر من 15 مليون مشاهدة، وهو عبارة عن مقاطع تغطية كروثر للأزمة من كييف، بست لغات، ولست قنوات مختلفة.

وُلد كروثر في لوكسمبورغ لأب بريطاني وأم ألمانية، وقد كان والده يتحدث الإنجليزية فقط معه وكانت والدته تتحدث معه باللغة الألمانية فقط، تلقى تعليمه في لوكسمبورغ، لذلك فهو يتقن مثل أي شخص في البلد جميع اللغات الأربع: الفرنسية والألمانية والإنجليزية واللوكسمبورغية، حسب "ويكيبيديا".

بدأ تعلم اللغة الإسبانية من منطلق اهتمامه بكرة القدم الإسبانية، في سن الرابعة عشرة، وخلال فترة انقطاع سنة بعد المدرسة الثانوية، ذهب إلى برشلونة حيث تعلم بعض الكتالونية، كما تعلم البرتغالية في الكلية.

مشاركة على: