الإعلان عن المدن ذات الازدحام المروري في العالم

 الإعلان عن المدن ذات الازدحام المروري في العالم
الإعلان عن المدن ذات الازدحام المروري في العالم

الإعلان عن المدن ذات الازدحام المروري في العالم

كشفت شركة تكنولوجيا الملاحة TomTom "" عن المدن ذات الازدحام المروري في العالم.

 وأعلنت أن اسطنبول خامس أكثر المدن ازدحامًا في العالم وثاني أكثر المدن ازدحامًا في أوروبا  و شمل البحث 416 مدينة في 57 دولة.

وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من بيانات مؤشر المرور لشركة الملاحة الدولية Tomtom، تم تحديد خرائط كثافة حركة المرور للعديد من المدن في العالم. 

و كانت موسكو ، عاصمة روسيا ، هي المدينة ذات الكثافة المرورية الأعلى في العالم، و احتلت مومباي من الهند ثاني أعلى كثافة ، في حين كانت المدن الأكثر كثافة هي بوغاتا (كولومبيا) ومانيلا (الفلبين) وإسطنبول (تركيا). في تصنيف الكثافة في أوروبا ،و احتلت موسكو المرتبة الأولى مرة أخرى ، بينما احتلت اسطنبول المرتبة الثانية ، وكييف الثالثة ، ونوفوسيبيرك الرابعة ، وأوديسا الخامسة.
وتُظهر البيانات التي تمت مشاركتها في البحث مدى زيادة متوسط ​​الوقت في حركة المرور الكثيفة من الوقت المستغرق للانتقال من النقطة A إلى النقطة B في الظروف الخالية من حركة المرور.

وكشفت البيانات أن المسافة المقطوعة في 30 دقيقة في ظل الظروف العادية في اسطنبول تزداد بنسبة 51 في المائة عندما تكون هناك حركة مرور وتصل إلى أكثر من 45 دقيقة. سجلت الساعة الأكثر ازدحامًا في اسطنبول يوم الجمعة الساعة 18.00.

تم عكس معظم الأخبار غير المقصودة

وبحسب البحث الإعلامي الذي أجرته شركة Ajans Press ، فقد تم أيضًا تحديد معدلات الحديث المروري لوسائل الإعلام. وتحت عنوان المرور ظهر مليونان و 594 ألف خبر في الصحف والمجلات والمواقع الإخبارية خلال العام الماضي. 

و من بين أخبار المرور ، انعكست الأخبار المتعلقة بالحوادث في الغالب ، في حين أن الأخبار الواردة تحت عنوان كثافة المرور تقابل 18 في المائة من إجمالي الأخبار.

 

مشاركة على: