بعد ليلة قاسية ... العاصمة الأوكرانية كييف تتحول لمدينة أشباح

بعد ليلة قاسية ... العاصمة الأوكرانية كييف تتحول لمدينة أشباح
بعد ليلة قاسية ... العاصمة الأوكرانية كييف تتحول لمدينة أشباح

بالصور: بعد ليلة قاسية ... العاصمة الأوكرانية كييف تتحول لمدينة أشباح

قالت صحيفة حريت إن رئيس أوكرانيا فولوديمير أوليكساندروفيتش زيلينسكي قال: "الغزاة يقاتلون ضد كل شيء حي، وقصفت مشاتل ومساكن مدنية وسيارات إسعاف وأماكن غير عسكرية.

 وأفاد مراسل الصحيفة أنه كان في كييف بعد الهجمات التي وصفها بأنها "شديدة الوحشية الليلة الماضية" حظر تجول لمدة 40 ساعة. 

وأشار إلى أن سبب الحظر هو الكشف عن المخربين الروس الذين تسللوا إلى وسط المدينة.

ويتابع مراسل الصحيفة حديثه ويقول نصل إلى المنطقة الشرقية نتيجة رحلة استغرقت 7 ساعات على الطريق السريع M-6 ، الذي يتجه إلى كييف ، عاصمة أوكرانيا ، التي تقاوم الاحتلال الروسي بالمدنيين والجنود من جميع الأعمار . لكن في غضون ذلك ، أعلن عمدة كييف حظر تجول يستمر قرابة 40 ساعة من السبت حتى صباح الاثنين.

وأعلن أن أي شخص في الشارع خارج هذه الساعات سيعتبر هدفًا. لهذا السبب نقضي ليلة السبت في مكان آمن على بعد حوالي 15 كيلومترًا من وسط المدينة.

وتابع حديثه عن وصف المشهد قائلاً "على الرغم من أن وسط المدينة ، الذي نرى أضواءه من بعيد ، هادئ بعض الشيء في الساعات الأولى من الليل ، إلا أننا نسمع بعد الساعة 00.00 قذائف المدفعية التي أطلقها الجيش الأوكراني ضد الجيش الروسي الذي كان يحاول التسلل إلى كييف.

 على الرغم من الاشتباكات التي استمرت حتى الصباح ، لا تزال كييف تحت السيطرة الأوكرانية.

بعد ليلة قاسية ... مدينة الأشباح كييف

 وأضاف في الطريق إلى وسط مدينة كييف بعد أول ضوء من صباح يوم الأحد ، فإن المكان الأول الذي نتوقف فيه هو المواقف التي يراقبها المدنيون المتطوعون. بعض المتطوعين ، بمن فيهم كبار السن ، لديهم أسلحة عسكرية وبعضهم يحمل بنادق صيد. بعد هذه النقطة نصل إلى وسط المدينة بعد اجتياز نقاط تفتيش الجيش الأوكراني المتمركز بالدبابات.

في الطريق إلى ساحة الاستقلال الأوكرانية في وسط مدينة كييف ، نرى أن جميع الشوارع خالية بسبب حظر التجول ، وفي كل مكان ، بما في ذلك الأسواق والصيدليات ، مغلق. وسبب حظر التجوال رصد أعمال تخريب روسية في وسط المدينة.

بعد ليلة قاسية ... مدينة الأشباح كييف

وأكد أن مركز المدينة والمباني الحكومية والمناطق الاستراتيجية تحت سيطرة الجيش الأوكراني. عندما نصل إلى ساحة الاستقلال الأوكرانية ، نرى أنه لا يوجد أحد باستثناء الصحفيين والجنود في الدوريات. أثناء تصوير الساحة الفارغة ، يجلس مدني يحمل لافتة في ميدان الاستقلال ويحتج على الحرب من خلال رفع لافتة كتب عليها "أوقفوا حرب بوتين ، الكون أحب أوكرانيا". أثناء تجوالنا في وسط المدينة ، نسمع انفجارات عدة مرات.

بعد ليلة قاسية ... مدينة الأشباح كييف

مشاركة على: