الولايات المتحدة تطرد 12 دبلوماسيا روسيا

الولايات المتحدة تطرد 12 دبلوماسيا روسيا
الولايات المتحدة تطرد 12 دبلوماسيا روسيا

الولايات المتحدة تطرد 12 دبلوماسيا روسيا

أعلن فاسيلي نيبينزيا، الممثل الدائم للاتحاد الروسي لدى الأمم المتحدة ، أن الولايات المتحدة أبلغت 12 دبلوماسيًا روسيًا لمغادرة البلاد بحلول 7 مارس.

وأعلن أنه أبلغهم المندوب الروسي ، نيبيزيا ، في المؤتمر الصحفي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك ، أن الولايات المتحدة قد أعلنت أن 12 دبلوماسيًا روسيًا في الأمم المتحدة شخص غير مرغوب فيه ، وأنه يجب عليهم مغادرة البلاد بحلول 7 مارس. 

وقال نيبيزيا للصحفيين بعد الرد على مكالمة هاتفية ، "لقد علمت للتو أن 12 دبلوماسيًا روسيًا في البعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة هم أشخاص غير مرغوب فيهم". .

وأضاف نيبيزيا "هذا ليس خيارنا لم نبدأ به وأعتقد أنه سيتم الرد عليه". 

وفي السياق ذاته أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي أن 12 دبلوماسيًا روسيًا يعملون في بعثة روسيا لدى الأمم المتحدة هم "أفراد استخبارات" وأنه سيتم ترحيلهم لهذا السبب.

وأكد السفير الروسي إلى أن الولايات المتحدة قد انتهكت بوضوح التزاماتها بموجب اتفاقية الدولة المضيفة مع الأمم المتحدة ، مشيراً إلى أنه ليس لديه معلومات مفصلة عن الدبلوماسيين الذين اضطروا إلى مغادرة الولايات المتحدة ، لأنه لم يطلع على القائمة بعد.

وردا على سؤال حول استخدام الأسلحة النووية في حرب أوكرانيا ، قال الممثل الروسي: "لقد قلت ما قاله الرئيس بوتين عن ذلك. بمجرد أن تتخذ أوكرانيا خطوة نحو نزع السلاح ، سينتهي هذا الوضع".

وقال نيبيزيا: "لقد شهدنا بعض التصريحات المقلقة من قادة الناتو حول هذه القضية مع روسيا. طلب ​​منا الرئيس بوتين وضع قوتنا النووية في حالة تأهب قصوى كطريقة ردع مفيدة" .

 

مشاركة على: