وكالة موديز تخفض التصنيف الائتماني لروسيا

وكالة موديز تخفض التصنيف الائتماني لروسيا
وكالة موديز تخفض التصنيف الائتماني لروسيا

وكالة موديز تخفض التصنيف الائتماني لروسيا

خفضت وكالة التصنيف الائتماني الدولية موديز التصنيف الائتماني لروسيا من "Baa3" إلى "B3".

وفي بيان صادر عن وكالة موديز ، تم التأكيد على أن التصنيف الائتماني لروسيا قد تم تخفيضه وأن التصنيف الائتماني للبلاد لا يزال قيد التدقيق لمزيد من التخفيضات.

وبحسب البيان ، فقد تم تخفيض التصنيف الائتماني لروسيا من "Baa3" إلى "B3".

وأشار البيان إلى أن خفض التصنيف الائتماني للبلاد يرجع إلى العقوبات "الشديدة" المفروضة على روسيا من قبل الدول الغربية ، وذكر أن مخاطر التعطيل في سداد ديون البلاد تزداد نظرا للعقوبات الشديدة والمنسقة والمخاوف الكبيرة حول استعداد روسيا للوفاء بالتزاماتها.

 مراجعة التصنيفات الائتمانية في 25 فبراير.

وجاء في البيان أن هناك احتمال استمرار تدهور الاقتصاد والقطاع المالي بسبب العقوبات التي تحد من الوصول إلى الاحتياطيات الدولية لروسيا.

وفي إشارة إلى أن نطاق وشدة العقوبات المعلنة حتى الآن فاقت توقعات وكالة موديز ، لوحظ أن ذلك سيكون له آثار ائتمانية كبيرة.

وفي 25 فبراير، أعلنت وكالة موديز أن التصنيفات الائتمانية لروسيا وأوكرانيا كانت قيد المراجعة بعد هجوم روسيا على أوكرانيا.

فيتش تخفض التصنيف الائتماني لروسيا

كما خفضت وكالة التصنيف الائتماني الدولية فيتش التصنيف الائتماني لروسيا من "BBB" إلى "B".

وذكر البيان في البيان أن التصنيف الائتماني لروسيا قد وُضع تحت المراقبة السلبية ، ولوحظ أن العقوبات التي تقيد المعاملات مع البنك المركزي الروسي سيكون لها تأثير أكبر بكثير على أساسيات الائتمان لروسيا مقارنة بالعقوبات السابقة.

مشاركة على: