السفر إلى الإمارات.. قوانين وتحديثات تعرف عليها

السفر إلى الإمارات.. قوانين وتحديثات تعرف عليها
السفر إلى الإمارات.. قوانين وتحديثات تعرف عليها

السفر إلى الإمارات.. قوانين وتحديثات تعرف عليها

لن يُطلب من المسافرين القادمين إلى دولة الإمارات، المطعمين ضد كوفيد-19 تقديم شهادة سلبية لاختبار كوفيد-19 في مطار المغادرة، أما بالنسبة لغير المطعمين فيتعين عليهم إما  إبراز نتيجة سلبية لفحص مخبري لكوفيد-19 تم إجراؤه خلال 48 ساعة قبل الوصول إلى الإمارات، أو شهادة تعافي من إصابة كوفيد-19 تم إصدارها خلال شهر واحد قبل السفر.

القواعد الخاصة بالمسافرين القادمين إلى دولة الإمارات- بدءا من 26 فبراير 2022

تسري هذه القواعد في مطار المغادرة على المسافرين القادمين من الخارج إلى الدولة

1-على القادمين إلى دولة الإمارات من فئة المطعمين إبراز شهادة تطعيم معتمدة ضد كوفيد-19 تحتوي على ( قارئ QR  )  ولا يتطلب من هذه الفئة إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 في مطار المغادرة.

2-أما فئة غير المطعمين، فعليهم إبراز نتيجة فحص مخبري لكوفيد-19 تم تم إجراؤه خلال 48 ساعة قبل الوصول إلى الإمارات، أو شهادة تعافي من إصابة كوفيد-19 ، تحتوي على ( قارئ ( QR وتم إصدارها خلال شهر واحد قبل السفر، وذلك في حال إصابة الشخص مسبقا  وتعافيه من الفيروس.

السفر إلى دبي- تحديث 27 يناير 2022

السفر إلى أبوظبي

لا تحتاج إلى التطعيم للسفر إلى أبوظبي، ولكن عليك إبراز شهادة سلبية لمسحة الأنف كوفيد -19(RT‑PCR) لفحص تم إجراؤه خلال مدة لا تزيد عن 48 ساعة قبل المغادرة. ينطبق هذا على جميع المسافرين من عمر 12 فما فوق.

يُعفي من فحص كوفيد-19 الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما، أو الاشخاص الذين يعانون من إعاقات شديدة.

عند الوصول إلى أبوظبي

عند وصولك إلى أبوظبي، يتعين عليك إجراء فحص آخر أو أكثر لكوفيد-19، وبعتمد الجدول الزمني لهذه الفحوصات بحسب ما إذا كان المسافر مطعما أم لا وما إذا كان قادمًا من البلدان المصنفة بالخضراء، أو غيرها من الدول.

ما المقصود بالقائمة الخضراء ؟
اعتبارًا من 26 فبراير 2022، تم إلغاء نظام القائمة الخضراء.

بالإضافة إلى ذلك، لم تعد بحاجة إلى إجراء اختبار PCR خاص بفيروس كوفيد- 19 قبل أن تسافر إلى أبوظبي إذا كنت قد تلقيت التطعيم كاملاً.

إذا لم تكن حاصلا على التطعيم كاملا، فيجب عليك تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية قبل أقل من 48 ساعة من سفرك إلى أبوظبي، أو شهادة تعافي من فيروس كوفيد- 19 . يجب أن تكون شهادة التعافي مؤرخة في غضون 30 يومًا من المغادرة وأن تحتوي على رمز الاستجابة السريعة. يُعفى الأطفال دون سن 16 عامًا.

ستستمر في تلقي اختبار PCR المجاني عند وصولك إلى أبوظبي. ليست هناك حاجة لإعادة الاختبار عندما تكون هنا.

ملاحظة:

يُعفى الأطفال دون سن 16 عاماً من العزل الصحي والفحص عند الوصول

على مواطني الدولة التسجيل في خدمة  تواجدي

لإثبات حالة التطعيم الخاصة بك، سيُطلب منك إما إبراز تطبيق الحصن (مع الحالة الخضراء) أو التطبيق الصحي الرسمي من بلد إقامتك.

ما لم تكن من مواطني دولة الإمارات، سجل عبر صفحة الخدمات الذكية في موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسيةوالجمارك وأمن المنافذ قبل رحلة السفر إلى أبوظبي.

تذكر بأنك ستتمكن فقط من دخول الأماكن العامة في أبوظبي، مثل الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق والمتاجر الكبرى، إذا كنت قد تلقيت التطعيم الكامل ضد فيروس كوفيد-19.

التوقف (الترانزيت في أبوظبي)

يتعيّن عليك إبراز فحص كوفيد-19 (بي سي آر) قبل كل رحلة سفر إلى أبوظبي حتى لو كنت مسافرا على متن رحلة ترانزيت عبر أبوظبي. وتكون مدة الفحص قبل 72 من موعد المغادرة، إلا إذا تطلبت وجهة سفرك النهائية 48 ساعة.

مسافر إلى دبي أو الإمارات الشمالية عبر أبوظبي؟

يمكنك السفر إلى دبي أو أي إمارة أخرى عبر أبوظبي. عليك إجراء فحص (بي سي آر) قبل 48 ساعة من موعد مغادرة رحلتك إلى أبوظبي، ثم تتبع لوائح الحجر الصحي ولوائح كوفيد-19 المُطبقّة في في دبي أو أي من الإمارات الشمالية في الدولة

روابط ذات صلة

تحقق من تحديثات السفر في دولة الإمارات من خلال المواقع المعنية التالية:

طيران الاتحاد

طيران الإمارات

فلاي دبي

العربية للطيران

مطار أبو ظبي الدولي

مطارات دبي

تنويهات وتحذيرات السفر- وزارة الخارجية والتعاون الدولي

مشاركة على: