إيطاليا تصادر يختا مملوكًا لأغنى رجل في روسيا

إيطاليا تصادر يختا مملوكًا لأغنى رجل في روسيا
إيطاليا تصادر يختا مملوكًا لأغنى رجل في روسيا

إيطاليا تصادر يختا مملوكًا لأغنى رجل في روسيا

صادرت السلطات الإيطالية، يختا فاخرا يملكه رجل الأعمال أليكسي مورداشوف، الذي يُعرف بأنه "أغنى رجل في روسيا"، في إطار العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي في أعقاب غزو أوكرانيا.

وذكرت وسائل إعلام محلية، الجمعة، أن الشرطة الإيطالية صادرت اليخت الفاخر "ليدي إم" الذي يملكه الملياردير الروسي مورداشوف.

وأشارت التقارير إلى أن اليخت "ليدي أم"، الذي يبلغ طوله 65 مترا، تمت مصادرته في ميناء إمبيريا بشمال غرب إيطاليا.

و"ليدي أم" هو أكبر يخت مصنوع من الألمنيوم، وتم بناؤه في الولايات المتحدة من قبل Palmer Johnson عام 2013، وفقا لموقع "موران"، ويحتوي على 6 مقصورات، وقادر على نقل 14 شخصا فضلا عن 12 ضيفا، فيما تقدر مجلة "فوربس" قيمته بـ27 مليون دولار.

وتقدر مجلة "فوربس" صافي ثروة مورداشوف بنحو 29.1 مليار دولار، قبل فرض العقوبات، ما يجعله أغنى رجل في روسيا، حيث جمع ثروته من خلال عمله في إنتاج  الصلب الروسي.

كما صادرت السلطات الإيطالية يختا ثانيا يمتلكه الملياردير الروسي جينادي تيمشينكو، المقرب من فلاديمير بوتين، في إمبيريا، الواقعة غربي  الساحل الإيطالي بالقرب من الحدود الفرنسية.

وجاءت هذه الخطوة بعد عمليات مصادرة مماثلة في فرنسا وألمانيا هذا الأسبوع، ليخوت مملوكة لما يُعرب بـ"الأوليغارش"، وبعد أن طبقت دول غربية العقوبات واسعة النطاق ضد روسيين، والتي شملت تجميد الأصول، في محاولة لإجبار روسيا على الانسحاب من أوكرانيا.

وفي وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة عن عقوبات ضد قائمة موسعة من أصدقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأسرهم، وهم من يطلق عليهم الأوليغارشيون.

 

 

 

 

مشاركة على: