الإعلان عن موعد افتتاح جسر "جناق قلعة" في تركيا

الإعلان عن موعد  افتتاح جسر "جناق قلعة" في تركيا
الإعلان عن موعد افتتاح جسر "جناق قلعة" في تركيا

الإعلان عن موعد افتتاح جسر "جناق قلعة" في تركيا

أعلن الرئيس التركي  رجب طيب أردوغان أن "جسر جناق قلعة 1915" ، الذي يعد من بين المشاريع الضخمة في تركيا والذي تم وضع أساسه في 18 مارس 2017 ، سيدخل الخدمة في 18 مارس.

يذكر أن جسر "جناق قلعة 1915"وطريق "مالقارا" السريع سيساهمان بشكل كبير في اقتصاد المنطقة ، بالإضافة إلى تسهيل النقل.

وينتظر المواطنون الذين يعيشون في لابسكي على الجانب الآسيوي من الدردنيل وجيليبولو في الجزء الأوروبي أيام افتتاح مشروع الجسر والطريق السريع ، وهو أحد المشاريع الضخمة لوزارة النقل والبنية التحتية ، التي تم تأسيسها في مارس. 18 ، 2017.

و أصبح Lapseki ، حيث يقع البرج الآسيوي ، مركزًا للجذب خلال 5 سنوات من البناء ، كما تم تطويره اقتصاديًا.

سيتم افتتاح "جسر الرموز" الأسبوع المقبل

على الصعيد ذاته يتوقع سكان الحي أن يزداد هذا التسارع أضعافًا مضاعفة مع افتتاح الجسر والطريق السريع ، اللذين يوصفان بـ "عقد الحلق".

و بلغ إجمالي طول مشروع البناء والتشغيل والتحويل لقسم الطريق السريع Malkara-Çanakkale ، والذي يقع ضمن نطاق مشروع الطريق السريع Kınalı-Tekirdağ-Çanakkale-Savaştepe ، 101 كيلومترًا ، 89 كيلومترًا منها طريق سريع و 12 كيلومترًا من طرق الاتصال.

و بعد المرور عبر جنوب مستوطنة Malkara وغرب Şarköy ، يتحول المشروع إلى الجنوب الغربي ويصل إلى موقع Şekerkaya في Lapseki عبر جسر Çanakkale عام 1915 في مواقع Sütlüce-Şekerkaya.

و عندما يتم تشغيل الطريق السريع ، بما في ذلك جسر Çanakkale لعام 1915 ، سيتم تنفيذ أحد أكثر المشاريع المرموقة في تركيا والذي سيربط إسطنبول بجاناكالي ثم شمال بحر إيجة.


الطريق السريع وجسر جناق قلعة 1915 ، من خلال توفير تكامل الموانئ والسكك الحديدية وأنظمة النقل الجوي في منطقتي مرمرة وبحر إيجه ، وهما أكثر المناطق تطوراً في الاقتصاد التركي وحيث يعيش جزء كبير من السكان ، مع مشاريع النقل البري ، توفير التنمية الاقتصادية والتخطيط والهيكلة المتوازنة التي تحتاجها الصناعة في هذه المناطق. سيسمح بإنشائها.

ضمن نطاق المشروع ، جسر معلق ، وجسران للنهج ، وجسران من الخرسانة المسلحة ، و 6 جسور تحتية ، و 6 جسور هيدروليكية ، و 43 ممرًا علويًا ، و 40 نفقًا ، و 236 قناة بأحجام مختلفة ، و 12 تقاطعًا ، و 4 مرافق خدمة للطرق السريعة ، وصيانتان مراكز تشغيل و 5 محطات لتحصيل الأجرة.

جسر الايقونات

تم تصميم جسر جناق قلعة عام 1915 ، المعروف باسم "جسر الرموز" نظرًا لميزاته وتفاصيله الهندسية ، على ارتفاع 2023 مترًا في إشارة إلى الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

كما تم عمل وصلات البرج وعناصر الجسر باللونين الأحمر والأبيض في إشارة إلى العلم التركي. تم بناء الجزء العلوي من الأبراج على كلا الجانبين لتمثيل قذيفة المدفع التي أطلقها Seyit Onbaşı على البرميل أثناء حرب الدردنيل.

يصل طول الجسر المعلق الأول لمضيق الدردنيل إلى 4608 مترًا ، مع 770 مترًا من الجسور الجانبية ، و 365 و 680 مترًا من جسور الاقتراب ، بالإضافة إلى الرصيفين.

سطح الجسر ، الذي سيعمل مع حارة "2x3" ، يصل ارتفاعه إلى 3.5 متر. سيتم استخدام الممرات المبنية على جانبي السطح لأغراض الصيانة والإصلاح.

سيتم افتتاح "جسر الرموز" الأسبوع المقبل

 

مشاركة على: