تركيا تعاقب ناشري الأخبار المضللة حول زيت عباد الشمس على مواقع التواصل

تركيا تعاقب ناشري  الأخبار المضللة حول زيت عباد الشمس على مواقع التواصل
تركيا تعاقب ناشري الأخبار المضللة حول زيت عباد الشمس على مواقع التواصل

تركيا تعاقب ناشري الأخبار المضللة حول زيت عباد الشمس على مواقع التواصل

أعلنت المديرية العامة للأمن أنه تم اتخاذ إجراءات بحق 45 حسابا نشرت منشورات استفزازية ومضللة عن أسعار زيت عباد الشمس على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأت المديرية العامة للأمن بفحص دقيق لأسعار زيت عباد الشمس.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه يتم تنفيذ أنشطة الدوريات الافتراضية على الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من أجل مكافحة الجريمة والمجرمين من قبل المديرية العامة للأمن ، إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية والوحدات الإقليمية التابعة لها.

كجزء من أنشطة الدوريات الافتراضية التي تم تنفيذها ، تم فتح تحقيق في 45 حسابًا نشرت منشورات استفزازية ومضللة حول أسعار النفط على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق قال وزير الزراعة والغابات ، فاهيت كريشي ، في بيانه على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي ، إن المزاعم بأن الأزمة بين روسيا وأوكرانيا تسببت في نقص المعروض في أسواق الغذاء لا تعكس الحقيقة.

كما أدرج كيريشي بيان وزارة الزراعة والغابات في مشاركته.

"يتم اتخاذ كل الاحتياطات"

وذكر البيان أن بعض احتياجات الزيوت النباتية تمت تلبيتها من خلال الواردات نتيجة زيادة الاستهلاك المحلي وزيادة الطلب في ظل الظروف الوبائية.

" وتابع مضيفاً بصفتها وزارة الزراعة والغابات ، تتم متابعة التطورات الأخيرة بين روسيا وأوكرانيا عن كثب ، ويتم اتخاذ كل التدابير لتجنب المشاكل في توريد الزيوت النباتية. وفي هذا السياق ، تم إجراء الدراسات اللازمة للبلدان البديلة أصناف الزيت: تمت إدارة المخزونات لتلبية الاستهلاك المحلي.

ومع ذلك ، فإن الوضع الحالي لهطول الأمطار في جميع أنحاء البلاد له تأثير إيجابي على إنتاج محاصيل البذور الزيتية مثل عباد الشمس والكانولا. في هذا الإطار ، تم عمل كل التخطيطات الضرورية حتى موسم الحصاد الأول في منطقة جوكوروفا.

 الادعاءات القائلة بأن بلادنا لديها ما يكفي من بذور عباد الشمس ومخزون الزيت لاستهلاكنا من شهر إلى 1.5 شهرًا غير صحيحة تمامًا. بالنظر إلى كل من إنتاجنا وتوريد القطاع ومخزون مبيعاتنا ؛ بلادنا لديها مخزون كاف من زيت عباد الشمس.

ونتيجة لذلك ، فإن الادعاءات الموجهة للجمهور لا تعكس الحقيقة ، وليس هناك ما يدعو شعبنا إلى القلق ".

 

مشاركة على: