تركيا تشدد عقوبات "التخزين" و "التأثير على الأسعار"

تركيا تشدد عقوبات "التخزين" و "التأثير على الأسعار"
تركيا تشدد عقوبات "التخزين" و "التأثير على الأسعار"

تركيا تشدد عقوبات "التخزين" و "التأثير على الأسعار"

بدأ وزير العدل التركي بكير بوزداغ العمل على اتخاذ الترتيبات القانونية بعد المناقشات الأخيرة حول التأثير على الأسعار والتخزين خاصة في زيت عباد الشمس. 

وأشار الوزير إلى أن العقوبات المفروضة على هذه الجرائم ليست رادعة كثيراً لذلك من الضروري التأثير على الأسعار في الفترة الجديدة وإعادة النظر في العقوبات في المواد المتعلقة بالتخزين.

زيادة العقوبات

وفي هذا السياق ، "يعاقب الشخص الذي يسبب للجمهور حاجة ماسة بتجنب بيع سلعة أو خدمة معينة بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين". سيتم الحكم على مبلغ العقوبة المحدد في المادة 240 من قانون العقوبات التركي ، والذي يحتوي على هذا الحكم ، بـ "السجن من سنة إلى 3 سنوات".

كما ستتم زيادة عقوبة "التأثير على الأسعار" ، المنصوص عليها في المادة 237 من قانون العقوبات  .

تعليمات للوزير: سترتفع عقوبات التخزين والتأثير على الأسعار

ويُعاقب كل من ينشر أخبارًا كاذبة أو يستخدم وسائل احتيالية أخرى بطريقة قد تؤدي إلى زيادة أو نقصان في أجور العمال أو قيمة المواد الغذائية أو البضائع ، بالحبس من 3 أشهر إلى سنتين وبغرامة قضائية ، كما سيتم تنظيم العقوبات الواردة في هذه المادة التي تتضمن حكم "السجن من سنة إلى 3 سنوات".

وأشار وزير العدل، في لقاء حضره أمس ، إلى أن هناك من يعمل بدافع التأثير على الأسعار في السوق من حين لآخر بسبب الأحداث التي تجري في تركيا وجميع أنحاء العالم ، وأن هناك من يتصرف بدافع كسب المزيد من خلال الاكتناز ، وذكر أن العقوبات في هذا الصدد ليست رادعة.

و في إشارة إلى أنهم سيعيدون النظر في العقوبات ، أعلن بوزداغ أنهم سيناقشون ويعيدون ترتيب العقوبات في المقالات المتعلقة بالتأثير على الأسعار والتخزين في الفترة الجديدة.

مشاركة على: