تركيا.. رقم قياسي جديد في صادرات الأثاث والورق ومنتجات الغابات

تركيا.. رقم قياسي جديد في صادرات الأثاث والورق ومنتجات الغابات
تركيا.. رقم قياسي جديد في صادرات الأثاث والورق ومنتجات الغابات

تركيا.. رقم قياسي جديد في صادرات الأثاث والورق ومنتجات الغابات

بلغت صادرات الأثاث والورق ومنتجات الغابات أعلى مستوى لها على الإطلاق في الشهرين الأولين ، حيث اقتربت من 1.2 مليار دولار في يناير وفبراير.

ووفقًا لبيانات جمعية مصدري الأثاث والورق ومنتجات الغابات في اسطنبول ، زادت صادرات القطاع بنسبة 26.6 في المائة في أول شهرين من العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021 ، لتصل إلى أعلى رقم في الفترة من يناير إلى فبراير على الإطلاق. مرة بمبلغ 1 مليار 181.5 مليون دولار .

وبلغ حجم الصادرات 702.4 مليون دولار في الفترة المذكورة ، وبلغت حصة الأثاث في القطاع 59.5 في المائة.

 معظم الأثاث إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

واستنادا إلى أرقام فبراير ، زادت صادرات الأثاث والورق ومنتجات الغابات بنسبة 30 في المائة لتصل إلى 623.5 مليون دولار. من ناحية أخرى ، زادت صادرات الأثاث بنسبة 20 في المائة لتصل إلى 377 مليون دولار.

في حين كانت الولايات المتحدة هي الدولة التي تم تصدير الأثاث إليها أكثر من غيرها ، اتبعت ألمانيا وفرنسا والعراق وليبيا الولايات المتحدة. وكانت الدولة التي زاد فيها القطاع من صادراته هي قطر بنسبة 58 في المائة .

"لقد وجهنا طريقنا إلى العالم كله"

ونقلت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن أحمد غوليتش ​​، رئيس جمعية مصدري الأثاث والورق ومنتجات الغابات في إسطنبول  قوله :"إن عام 2022 بدأ جيدًا فيما يتعلق بصناعة الأثاث واستمر جيدًا.

وأضاف غوليتش لقد نجحنا في ترك العديد من الدول المتقدمة وراءنا ، والتي ورد اسمها في الأثاث ، سواء في الإنتاج أو في التصدير. واليوم ، نحصد ثمار 20 عامًا من العمل والاستثمار والجهد ، ولكن ليس لدينا فرصة للتوقف أو نبطئ في الوقت الحالي. على العكس من ذلك ، علينا الإسراع أكثر. "يجب أن نركز أكثر على معايير الجودة والتصميم واحتياجات التكنولوجيا في العالم والأسواق المستهدفة. لقد وجهنا طريقنا إلى العالم كله. نحن يجب أن نعمل بجدية أكبر لتحويل مسار العالم إلى بلدنا وإنتاج أثاث للعالم ".

وأكد خلال تصريحاته أن الأرقام تظهر أننا سنصل إلى هدفنا لعام 2022 بستة مليارات دولار".

وفي السياق ذاته قال محمد موتلو ، رئيس مجلس إدارة "ماسكو" ، وهي تعاونية مصنّعة للأثاث ، إن صناعة الأثاث قد تسارعت صعودًا في الصادرات في السنوات الأخيرة وحققت زيادة كبيرة.

وأوضح موتلو أنهم حققوا زيادة بنسبة 23 في المائة في صادرات الأثاث مقارنة بعام 2020 العام الماضي ، وأنهم بدأوا هذا العام بشكل جيد للغاية. اننا سنصل الى هدف الـ 6 مليارات دولار الذي حددناه لنهاية العام ".

وفي إشارة إلى أن أعضائها قاموا في العام الماضي بالتصدير إلى أسواق مثل الهند وباكستان والمغرب وكازاخستان للمرة الأولى ، قال موتلو: "سنواصل دخول أسواق جديدة هذا العام أيضًا.

وأضاف أعتقد أن الاهتمام بالأثاث التركي سيزدا تدريجيًا ، سواء من حيث الجودة أو الميزة السعرية أو الموقع الجغرافي مقارنة بالدول الأخرى التي نتنافس فيها في العديد من النقاط ، فنحن في وضع متميز".

 

مشاركة على: