استمرار الكفاح ضد الهجرة غير النظامية دون انقطاع في تركيا

استمرار الكفاح ضد الهجرة غير النظامية دون انقطاع في تركيا
استمرار الكفاح ضد الهجرة غير النظامية دون انقطاع في تركيا

استمرار الكفاح ضد الهجرة غير النظامية دون انقطاع في تركيا

كشفت صحف محلية أنه اعتبارًا من 10 مارس ، ارتفع عدد الأجانب الممنوعين من دخول تركيا بنسبة 7 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وسجل 84 ألفًا 740.

وفقًا للمعلومات الواردة من وزارة الداخلية ، في حين أن مكافحة الهجرة غير النظامية مستمرة بلا انقطاع ، يتقدم مهربو المهاجرين إلى وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على عملاء جدد.

ويُعلن مهربو المهاجرين ، الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بشكل متكرر لنشر التصور بأن الحدود التركية يمكن عبورها بسهولة ، عن طريق نشر صور كاذبة للمهاجرين غير الشرعيين الذين يدخلون تركيا.

على الرغم من أن المهربين يلجئون إلى الأساليب التي تلقي بظلالها على حرب تركيا ضد الهجرة غير النظامية ، إلا أن الأرقام تكشف الحقيقة.

ويستمر الكفاح ضد الهجرة غير النظامية دون انقطاع من قبل موظفي مديرية إدارة الهجرة وقوات الأمن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، ويتم الحفاظ على أمن الحدود على أعلى مستوى

بينما تمنع قوات الأمن المهاجرين غير الشرعيين من دخول البلاد من خلال الحفاظ على أمن الحدود التركية على أعلى مستوى ، يتم القبض على أولئك الذين يدخلون بشكل غير قانوني وترحيلهم.

بالإضافة إلى ذلك ، يستمر التعاون مع بلدان المصدر من أجل القضاء على الحالات التي تسبب الهجرة غير النظامية وزيادة كفاءة إجراءات الترحيل.

من أجل الحفاظ على أمن الحدود على أعلى مستوى ، يتم تعظيم أمن الحدود بجدران الحماية وأنظمة الإضاءة والكاميرات والأبراج البصرية وطرق الدوريات والخنادق والأسوار السلكية .

بلغ طول جدار الحماية 1028 كيلومترًا

وبلغ طول الجدار الناري الذي اكتمل على الحدود البرية 2000 949 كيلومترا لمنع الدخول غير المشروع 1028 كيلومترا. نتيجة للأعمال التي قامت بها وزارة الداخلية ووزارة الدفاع الوطني ، تم الانتهاء من بناء الجدار الأمني ​​بطول 837 كيلومترًا وأعمال طريق الدوريات المخططة على الحدود السورية التي يبلغ طولها 911 كيلومترًا .

بينما تم الانتهاء من تركيب 191 كم من الجدار الأمني ​​وطريق الدوريات على الحدود الإيرانية ، التي تغطي أغري وحكاري وفان وإيجدير ، تستمر أعمال البناء في الجزء البالغ طوله 50 كم.

أنظمة الكاميرا وأجهزة الاستشعار متكاملة

في حين تم تركيب 913 كيلومترًا من أنظمة الإضاءة على طول الحدود ، تم دمج أنظمة الكاميرا وأجهزة الاستشعار في 153 كيلومترًا من هذه الأنظمة.

 كما تم التأكد من أن جميع أنواع التدابير المؤقتة مثل القنوات والخنادق والأسوار السلكية قد تم اتخاذها بتنسيق من المحافظات حتى يتم الانتهاء من جميع تدابير الأمن المادي على الحدود.

على حدود إيران والعراق ، اكتمل بناء الأبراج الكهروضوئية بنسبة 90 في المائة.

من ناحية أخرى ، تتولى القيادة العامة لقوات الدرك والمديرية العامة للأمن أنشطة الدوريات خلف الخط الحدودي وعمليات الاستطلاع والمراقبة الجوية ، وخاصة الطائرات بدون طيار .

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه في حين تم منع 451 ألف و 96 مهاجرا غير نظامي من دخول المحافظات الشرقية والجنوبية العام الماضي ، ارتفع عدد الأجانب الممنوعين من دخول تركيا اعتبارًا من 10 مارس 2022 بنسبة 7 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وتم تسجيله على النحو التالي: 84 ألفا 740 هذا العام. يذكر أنه تم منع 2 مليون 548 ألف 161 أجنبيًا من الدخول منذ عام 2016.

1946 مهربي المهاجرين ضبطوا هذا العام

كجزء من مكافحة الهجرة غير النظامية ، تمت زيادة عمليات التفتيش على الطرق التي تقوم بها وحدات إنفاذ القانون بغرض تحديد وفك رموز المنظمين.

ونتيجة للتدابير والعمليات المتخذة داخل الدولة لضمان الفاعلية في مكافحة الهجرة غير النظامية ، تم ضبط 122 ألفًا و 302 مهاجرًا غير نظامي في عام 2020 ، و 162 ألفًا 996 في عام 2021 ، و 36 ألفًا و 486 في عام 2022.

وضمن نطاق جرائم "تهريب المهاجرين" و "الاتجار بالبشر" ، تم ضبط 8 آلاف و 996 مهربًا مهاجرًا في 2019 ، و 4 آلاف 425 في 2020 ، و 7 آلاف 918 في 2021 و 1946 في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وصلت نسبة نجاح الترحيل إلى 41.4٪ في تركيا

في تركيا ، التي تركت أوروبا وراءها فيما يتعلق بإجراءات الإعادة إلى الوطن ، تم تحقيق نجاحات كبيرة في القبض على المهاجرين غير الشرعيين ورصدهم ومتابعتهم وترحيلهم.

وتمت زيادة سعة مركز الإزالة ، والتي كانت 1740 في عام 2015 ، إلى 20 ألفًا مع افتتاح مراكز إزالة جديدة.

وبلغ معدل نجاح الترحيل ، الذي كان 18 بالمئة في أوروبا عام 2020 ، 41.4 بالمئة في تركيا.

وارتفع عدد الأجانب المرحلين في تركيا هذا العام بنسبة 69 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وبلغ 13305.

يذكر أن هذا العام ، أعيد 4901 مواطن أفغاني إلى بلادهم في رحلات خاصة ومحددة. ارتفع عدد الأجانب المرحلين إلى باكستان هذا العام بنسبة 160 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وسجل ألفي 964. في العام الماضي ، تم إجراء 15 رحلة طيران مستأجرة (خاصة) إلى باكستان.

 

مشاركة على: