بعد أن ضاقت بهم السبل.. استضافة الرياضيين الأوكرانيين في بودروم

بعد أن ضاقت بهم السبل.. استضافة الرياضيين الأوكرانيين في بودروم
بعد أن ضاقت بهم السبل.. استضافة الرياضيين الأوكرانيين في بودروم

بعد أن ضاقت بهم السبل.. استضافة الرياضيين الأوكرانيين في بودروم

يستضيف البحارة الأوكرانيون ، الذين لم يتمكنوا من العودة إلى بلادهم بسبب الحرب الدائرة في أوكرانيا ، والذين قدموا إلى تركيا من إيطاليا ، في بودروم .

و قامت المجموعة المكونة من 9 أشخاص ، المكونة من 6 بحارة ومدرب ووالدين ، الذين ذهبوا إلى إسبانيا للتخييم والمشاركة في سباقات متفائلة ، بتمديد المعسكر بسبب قيود COVID-19 أثناء التخطيط للعودة إلى بلادهم في 15 فبراير. بعد أن بدأت الحرب في بلادهم ، ذهب الرياضيون إلى إيطاليا بعد سباقات مختلفة في إسبانيا وشاركوا في السباقات في بحيرة غاردا.

تم وضعهم في الفندق

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن المجموعة ، التي لم تتمكن من العودة إلى بلدهم بسبب الحرب المستمرة ، اتصلت بفرع بودروم سبور للإبحار في بلدية بودروم وطلبت الدعم.

 و بدأ البحارة الذين أتوا إلى المنطقة مع المنظمة في استضافتهم في فندق من قبل بلدية بودروم.


وكان في استقبال البحارة العلم التركي والزهور من قبل مسؤولي البلدية وموظف فرع بلدية بودروم بودرومسبور هادي تورك والمدرب سيردار جيجيك عند وصولهم إلى المنطقة.

و قال المدرب باولو دونتسوف إنهم لا يستطيعون العودة إلى بلادهم.

"طلب مني الآباء الحفاظ على سلامة أطفالهم"

وأوضح أنهم تلقوا دعمًا من الأندية الإيطالية ، واتحاد الإبحار التركي وبلدية بودروم ، وأنهم وصلوا إلى بودروم ، وقال دونتسوف ، "طلبت مني العائلات الحفاظ على سلامة أطفالهم ،ما يمكنني فعله هو إبعاد الأطفال عن أوكرانيا خلال هذه العملية ، لجعلهم يبحرون ، ورفع علمنا قدر الإمكان. "


و أعرب سفياتوسلاف مادونيتش ، الذي كان في المجموعة وفاز في سباقات المتفائلين التاسع التي أقيمت في المنطقة العام الماضي ، عن أسفه لما حدث.

وصرح هادي تورك ، مسؤول فرع بودروم سبور للإبحار ، أنهم سيساعدون البحارة الأوكرانيين على مواصلة تدريبهم.

في غضون ذلك ، علم أن 6 أشخاص آخرين ، من الرياضيين والآباء من أوكرانيا ، سينضمون إلى المجموعة.

 

مشاركة على: