تركيا تُثمن دور الكويت الإنساني في دعم الدول المنكوبة

تركيا تُثمن دور الكويت الإنساني في دعم الدول المنكوبة
تركيا تُثمن دور الكويت الإنساني في دعم الدول المنكوبة

تركيا تُثمن دور الكويت الإنساني في دعم الدول المنكوبة

قال رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة العالمية يحيى العقيلي إن الجمعية تولي اهتماما كبيرا بمجالات التعاون والتنسيق مع المنظمات والمؤسسات الإنسانية التركية المسجلة لدى الخارجية الكويتية، لا سيما تلك التي تعمل على خدمة اللاجئين السوريين في تركيا، وكذلك النازحين بالمخيمات الحدودية.

جاء ذلك خلال استقباله سفيرة الجمهورية التركية لدى دولة الكويت عائشة كويتاك، بمقر الجمعية الرئيسي وبحضور الأمين المساعد للاتصال وتكنولوجيا المعلومات في الجمعية الدكتور عدنان الحداد ورئيس مكتب سورية وتركيا وليد أحمد السويلم، ومديرة إدارة النشاط النسائي ناهد الرفاعي.

وأشار العقيلي إلى تعزيز الرحمة العالمية لدور المشروعات التنموية والتعليمية المتنوعة في مجتمعات اللاجئين والنازحين، والتي تسهم في بناء الإنسان والارتقاء به في مختلف المجالات الحياتية، والانتقال به من انتظار المساعدة إلى تحقيق الاكتفاء.

وقدم رئيس مكتب سورية وتركيا في جمعية الرحمة العالمية وليد السويلم   للسفيرة شرحاً مفصلاً عن أهم الأعمال والتحركات الإنسانية الكويتية التي قدمتها جمعية الرحمة العالمية دعماً للنازحين واللاجئين منذ بداية الأزمة السورية.

وثمت السفيرة التركية  الجهود الكويتية الإنسانية في دعم ومساندة الدول المنكوبة، وفي مقدمتهم اللاجئون السوريون في تركيا، مثنية على جهود الرحمة العالمية في مد يد العون والمساعدة للفئات المحتاجة في العديد من المناطق.

وقالت في تغريدة نشرتها على حسابها بموقع «تويتر» لقد زرت جمعية الرحمة العالمية، حيث اطلعت على المشاريع الإنسانية التي تقدمها الجمعية، كما أشارت كويتاك في تغريدتها إلى تكامل الدور الإنساني بين الأفراد والمؤسسات في تركيا والكويت بما يحقق الريادة للبلدين في هذا الميدان.

 

مشاركة على: