سعر برميل نفط برنت 118.99 دولارًا في الأسواق الدولية

سعر برميل نفط برنت 118.99 دولارًا  في الأسواق الدولية
سعر برميل نفط برنت 118.99 دولارًا في الأسواق الدولية

سعر برميل نفط برنت 118.99 دولارًا في الأسواق الدولية

تم تداول نفط برنت عند 118.99 دولارًا للبرميل في الأسواق الدولية.

و أكمل سعر برميل نفط برنت ، الذي ارتفع إلى 116.80 دولارًا يوم أمس ، اليوم عند 115.62 دولارًا .

و  أصبح سعر برميل نفط برنت 118.99 دولاراً بارتفاع نسبته 2.91 بالمئة عن تاريخ الإقفال في الساعة 09:24 اليوم. في الوقت نفسه ، وجد النفط الخام من نوع غرب تكساس مشترين عند 112.94 دولارًا للبرميل.

و كانت الأنباء التي تفيد بأن دول الاتحاد الأوروبي تفكر في فرض حظر نفطي على روسيا مؤثرة في ارتفاع الأسعار .

استمرار"العقوبات ضد روسيا، لكن لن تقبل أي حزمة جديدة"

وفي هذا السياق أشار الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للعلاقات الخارجية والسياسة الأمنية ، جوزيب بوريل ، إلى أن هناك بعض الدول الأعضاء التي أثارت قضية حظر النفط ضد روسيا في اجتماعات وزراء الخارجية والدفاع في الاتحاد الأوروبي أمس ، وأنه كانت هناك مناقشات مثيرة للاهتمام ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار. .

وصرح بوريل أن العقوبات ضد روسيا ستستمر بسبب هجماتها على أوكرانيا ، لكن لن يتم قبول أي حزمة جديدة خلال هذا الأسبوع.

 منشآت نفطية سعودية

كما أدت الهجمات على منشآت النفط السعودية بطائرات بدون طيار محملة بالمتفجرات إلى زيادة مخاوف الإمداد ودعم الاتجاه التصاعدي في الأسعار.

أشارت وزارة الخارجية السعودية ، في بيان مكتوب ، أمس ، إلى أنه لا يمكن تحميل السعودية مسؤولية تعطل الإمدادات في أسواق النفط العالمية بسبب الهجمات المستمرة على المنشآت النفطية من قبل الحوثيين.

وشدد البيان على أن الهجمات تهدد أمن واستقرار الطاقة العالمية ، ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الحوثيين من أجل الوفاء بمسؤوليتهم في حماية إمدادات الطاقة.

يذكر أنه من الناحية الفنية ، يمكن اتباع النطاق من 119.48 إلى 121.86 دولارًا في نفط برنت كمقاومة ونطاق من 117.10 إلى 114.72 دولارًا كمنطقة دعم.

 

مشاركة على: