انخفاض معدل تلوث الهواء في تركيا بسبب كثافة هطول الأمطار

انخفاض معدل تلوث الهواء في تركيا بسبب كثافة هطول الأمطار
انخفاض معدل تلوث الهواء في تركيا بسبب كثافة هطول الأمطار

انخفاض معدل تلوث الهواء في تركيا بسبب كثافة هطول الأمطار

تسبب ارتفاع معدل هطول الأمطار في جميع أنحاء البلاد في انخفاض تلوث الهواء.

ويُظهر تحليل مديرية مركز الهواء النظيف في جنوب وسط الأناضول ، الذي تم إنشاؤه تحت إشراف وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ وتنفذ أنشطة مراقبة جودة الهواء في 10 مقاطعات ، أن هطول الأمطار أعلى من المتوسط ​​في جميع أنحاء البلاد يقلل من تلوث الهواء.

ويكشف المركز الذي يقوم بعمليات القياس والمراقبة والصيانة والإصلاح والمعايرة والإبلاغ عن جودة الهواء في كل من قونية ، قيصري ، أنطاليا ، إسبرطة ، بوردور ، كرمان ، أفيون قره حصار ، أكساراي ، نيغده ونيفشهير ، بيانات الأشهر الماضية ، و تلوث الهواء في هذه المدن ، تساقط الثلوج يظهر انخفاض مقابل

 37 محطة 

وفي هذا السياق قال مدير مركز الهواء النظيف في جنوب وسط الأناضول ، فيراي يومون ، إن تلوث الهواء يؤثر سلبًا على صحة الكائنات الحية وأن البيئات التي تتركز فيها الملوثات تسبب إصابة الأفراد بالأمراض بمرور الوقت.

وأشار إلى أن الهواء الذي يتنفسه المرء يجب أن يكون نظيفًا أولاً حتى يعيش الناس بصحة جيدة .

وأضاف إننا نقوم بأنشطة مراقبة جودة الهواء من خلال 37 محطة أنشأناها في 10 مقاطعات ، منوهاً أنه يتم الحصول على بيانات دقيقة من خلال التحليلات ويتم بإبلاغ مؤسسات صنع القرار والبلديات والبيئة الإقليمية ومديريات تغير المناخ في التخطيط العمراني.

وقال  "هناك شبكة وطنية لمراقبة جودة الهواء داخل وزارتنا. محطاتنا مرتبطة أيضًا بهذه الشبكة".

وأكد أن الوزارة تكافح تلوث الهواء والماء والبحر على مدار الساعة، ونتيجة لجهودها في مكافحة تلوث الهواء ، تم تحقيق انخفاض بأكثر من 25 في المائة في جميع الغازات الملوثة للهواء في جميع أنحاء البلاد ، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي لتلوث الهواء في قونية هو التدفئة 

 انخفاض تلوث الهواء بنسبة 35 في المائة

وصرح Yümün أن تلوث الهواء قد انخفض بشكل كبير من وقت لآخر حسب الظروف المختلفة .

وقال "لقد رأينا أن تلوث الهواء انخفض بنسبة 35 في المائة في منطقتنا لأنه لم يتم استخدام العديد من المركبات أثناء عملية الوباء ولم يكن هناك الكثير من الإنتاج في الصناعة. 

وأضاف مرة ​​أخرى ، خلال مواسم الأمطار ، لم تكن مصادر التلوث كثيرة ، الهواء يتم تنظيفها أكثر. "عندما يكون هناك ثلج ، تكون بيانات التلوث لدينا أقل ، في المطر والثلج." يمكننا القول أن هناك تلوثًا أقل. تُظهر محطاتنا أن الهواء يكون أنظف عندما يكون هناك ثلوج وأمطار. هذا العام ، حيث طالما كان هناك هطول ، فقد رأينا أن معدل الملوثات لدينا يتناقص ".

على الصعيد ذاته أوضح أن زيادة هطول الأمطار منذ ديسمبر 2021 ساهم في الحد من تلوث الهواء مقارنة بالعام السابق ، "على سبيل المثال ، بسبب زيادة هطول الأمطار في بيانات ملوثات الجسيمات ، 12 بالمائة في قونية ، 30 بالمائة في أنطاليا ، 13 بالمائة في قيصري ، مقارنة بالعام السابق "، لوحظ انخفاض بنسبة 28 في المائة في كرمان ، و 19 في المائة في نيفشهير ، و 10 في المائة في نيغدة ، و 19 في المائة في أكساراي ، و 35 في المائة في إسبرطة ، و 19 في المائة في أفيون قره حصار.

 

مشاركة على: