دبي تستضيف اجتماع مجلس الأعمال الإماراتي التركي الأربعاء المقبل

دبي تستضيف اجتماع مجلس الأعمال الإماراتي التركي الأربعاء المقبل
دبي تستضيف اجتماع مجلس الأعمال الإماراتي التركي الأربعاء المقبل

دبي تستضيف اجتماع مجلس الأعمال الإماراتي التركي الأربعاء المقبل

أعلن مجلس الأعمال الإماراتي التركي عن عقد اجتماع رفيع المستوى في دبي يوم الأربعاء المقبل، لتعزيز الجهود المشتركة لدفع العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وتركيا نحو النمو وفتح آفاق جديدة من التعاون المثمر بين البلدين، لا سيما في قطاع التطوير العقاري والبناء.

وسيستضيف مجلس الأعمال الإماراتي بالتعاون مع مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي لقاءً بعنوان "اجتماع الطاولة المستديرة الإماراتي التركي للتطوير العقاري والبناء 2022"، ومن المتوقع أن يضم 25 شخصاً يمثلون أبرز شركات المقاولات في تركيا، بالإضافة إلى 25 ممثلاً عن قطاعي البناء والتطوير العقاري في الإمارات.

وقال رئيس مجلس الأعمال الإماراتي التركي، حسين سجواني، أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى دولة الإمارات أخيراً أسهمت في تسريع الجهود التي تبذلها الدولتان لمواصلة ترسيخ العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية القائمة بينهما، لا سيما وأنه تربطهما قيم مشتركة وروابط ثقافية متأصلة، ونحن على ثقة بقدرتنا على مواصلة دعم هذه العلاقات القائمة على الاحترام المتبادل والحوار البنّاء والدعم المشترك بما يعود بالنفع على شركاتنا وبلدينا عموماً.

ويذكر أن مجلس الأعمال الإماراتي التركي تأسس بعد الاتفاقية المبرمة عام 2000 مع غرف التجارة والصناعة في كل من أبو ظبي ودبي والشارقة واتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات.

حيث تعد الإمارات الشريك التجاري الأكبر لتركيا في منطقة الخليج، وتحتل المرتبة الثانية خليجياً على مستوى الاستثمارات المباشرة في تركيا، حيث وصل حجم النشاط التجاري المتبادل بين البلدين في العام 2020 إلى 8 مليارات دولار.

وقال رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي، نايل أولباك، أن المصالح المتبادلة وفرص التعاون الاقتصادي المشتركة تعد بمثابة المحرك الداعم للعلاقات بين تركيا والإمارات، ونتطلع من خلال مجلس الأعمال الإماراتي التركي إلى توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية بين بلدينا، وإقرار المزيد من الشراكات بيننا، بما يسهم في ترسيخ التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري والثقافي.

وسجلت شركات المقاولات التركية نجاحاً كبيراً في دولة الإمارات، حيث تمكنت من تنفيذ نحو 150 مشروعاً بقيمة 13 مليار دولار في دولة الإمارات لغاية شهر يناير 2022، يضاف إلى ذلك قيام الشركات التركية بالاستثمار في السوق الإماراتي، الذي تعمل فيه منذ أكثر 10 سنوات.

وتظهر الأرقام الرسمية أن حجم الاستثمارات التركية في الإمارات يصل إلى 720 مليون دولار.

 

مشاركة على: