حديقة "أميرجان" إسطنبول.. متعة الاسترخاء في أحضان جنة الزهور وروائحها الفواحة

حديقة "أميرجان" إسطنبول.. متعة الاسترخاء في أحضان جنة الزهور وروائحها الفواحة
حديقة "أميرجان" إسطنبول.. متعة الاسترخاء في أحضان جنة الزهور وروائحها الفواحة

بالصور: حديقة "أميرجان" إسطنبول.. متعة الاسترخاء في أحضان جنة الزهور وروائحها الفواحة

تُعد حديقة أمير جان في حي أمير جان بمدينة سيريرا الواقعة على الساحل الأوروبي بمدينة إسطنبول التركية، أقدم وأكبر وأجمل حدائق المدينة التاريخية العامة وأحد أهم مقاصد السياحة في تركيا لعشاق الطبيعية.

تمتد الحديقة التاريخية على مساحة 117 فدان (470000 متر مربع)، ويُحيطها أسوار عالية، وتحتوي على أكثر من 120 نوع من الأشجار والنباتات النادرة، حيث تتمتع بغطاء نباتي كثيف ومتنوع وطبيعة خلّابة جعلتها من أجمل المعالم السياحية في إسطنبول وتركيا عامة.

يرجع عهد حديقة أمير جان بإسطنبول، لما قبل العصر البيزنطي ثم طوّرها السلاطين العُثمانيين بدايةً من السلطان مراد الرابع وتناقلونها عبر الأجيال حتى قام الخديوي إسماعيل بشرائها.

ستمنحك زيارة "أميرجان بارك إسطنبول" الاستمتاع بنزهة رائعة أو الاسترخاء والاستجمام بواحدة من أكبر وأجمل منتزهات تركيا العامة عبر مساحتها الشاسعة، كما يُمكنك من خلال التجوّل بأنحاء الحديقة الاستمتاع بمظهر أشجار السرو التي تشتهر بها الحديقة مع 120 فصيلة أخرى من الأشجار والنباتات يرجع تاريخها جميعًا لعهد الحضارتين البيزنطية والعثمانية، أشهرها الصنوبر والكافور والأرز والبلوط.

أما إن كُنت من مُحبي الزهور ورائحتها الذكية الفواحة فإن الحديقة من أفضل الأماكن في إسطنبول المناسبة حيث يُمكنك الاستمتاع بجمالها الساحر بزيارة أقسام حديقة أميرجان الثلاث والتي يحمل كلًا منها اسم لون من ألوان الزهور التي تُزيّنه مثل الأصفر والأبيض والزهري.

كما يُمكنك الاستمتاع بحركات السناجب اللطيفة وتغريد الطيور الجميلة والنادرة والتي تسكن الأشجار والبُحيرات التي وتُحيط بك من كل مكان في حديقة أميرجان إسطنبول الساحرة.

وهناك فرصة ذهبية تتكرر كل سنة لعشاق التوليب، حيث يتم تنظيم مهرجان التوليب بحديقة أميرجان، وذلك خلال شهر نيسان/ إبريل، للاستمتاع بجنة مُتناسقة الألوان من أزهار التوليب.

كما تمنحك حديقة أميرجان جرعة زائدة من الاسترخاء فيُمكنك القيام بذلك على الأرائك الخشبية المتوفرة في الحديقة على ضفاف البحيرة وتستغلها كثير من العائلات التركية والسياح للاستجمام بحضرة أسراب الأوز والبط التي تسبح فيها.

ولعشاق الرياضة في الهواء الطلق يُمكنهم مُمارسة اليوجا أو المشي لمسافات طويلة في الممرات المُخصصة لذلك، أو التمرن على أحدث الأجهزة الرياضية المُتنوّعة والمجانية.

كما تُعد الحديقة موقع مثالي للنُزهات العائلية بصُحبة الأطفال، حيث يُمكنهم اللهو والمرح في منطقة الألعاب الخاصة بهم.

ونظرا لموقعها الجغرافي الممتاز، لا سيما إطلالتها الرائعة على مضيق البوسفور، يُمكن لزوارها كذلك الاستمتاع بجلسة رائعة على ساحل البوسفور مع تناول وجبة فطور أو غداء شهيّة بمطعم أميرجان سوتيش القريب، سواء قبل أو بعد زيارة الحديقة، أو زيارة مطاعم ومقاهي الحديقة الراقية التي تطل على جداول المياه والنوافير والشلالات الاصطناعية وتحتل مباني القصور الثلاثة التي شُيّدت بالموقع خلال عهد الخديوي إسماعيل.

كما تمنحك زيارة أميرجان، فرصة اكتشاف بعض أهم المعالم والمناطق السياحية القريبة منها مثل: استينيا بارك إسطنبول، قلعة روملي حصار، جسر السلطان محمد الفاتح و منطقة بيبيك الرائع، أو زيارة احد المطاعم القريبة مثل مطعم أوبا إسطنبول الذي يقدم اطلالة رائعة على البوسفور.

وللوصول إلى حديقة أميرجان إسطنبول، يمكنك الذهاب إلى منطقة تقسيم عبر ركوب المترو من M2‪Hacıosman ‬‏  حتى محطة ليفنت ثم ركوب الحافلة EL2 باتجاه أميرجان حيث يستغرق الطريق 45 دقيقة.

مشاركة على: